عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

تلقي طلبات استقدام العمالة الفلبينية من اليوم

الدخنان لـ”السياسة”: زيارة إلى مانيلا الشهر المقبل

فارس العبدان

فرجت أزمة العمالة الفلبينية، عقب اجتماع ضم النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف ونائب وزير العمالة المهاجرة في جمهورية الفلبين برنارد أولاليا لحل مسألة استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى دولة اتفق خلاله الجانبان على رفع الحظر.

وأكدت وزارة الداخلية، الاتفاق على “رفع الحظر الذي فرضه الجانب الكويتي والسماح بإصدار جميع تأشيرات الدخول وتأشيرات العمل للجنسية الفلبينية”، مبينة أنه تضمن “السماح باستقدام العمالة المنزلية الفلبينية التي سبق لها العمل في الخارج ولديها خبرة عمل”.

على خط مواز، اعلن رئيس اتحاد مكاتب العمالة المنزلية خالد الدخنان عن استقبال طلبات استقدام العمالة المنزلية الفلبينية من اليوم، مشيراً الى انه ستكون للاتحاد زيارة الى الفلبين الشهر المقبل لزيادة مع المكاتب هناك حول الاستقدام وآلياته.

وقال الدخنان لـ”السياسة”: “نتمنى فتح المزيد من الدول لاستقدام العمالة المنزلية لزيادة العرض من المكاتب كي تكون هناك خيارات عدة للمواطن عند التقديم على الطلبات”.

وفيما يخص اشار الدخنان إلى أنه بعد توقيع الاتفاقية لم يتم البدء بالاستقدام حتى ، موضحاً اننا بانتظار رفع منع الفيز بشكل ليتم البدء باستقدام العمالة المنزلية الاثيوبية.

وتقدم بالشكر الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع الشيخ فهد اليوسف على جهوده في اعادة فتح استقدام العمالة المنزلية الفلبينية والجهود المبذولة من قبله.

من جهته، رحب السفير الفلبيني لدى الكويت خوسيه كابريرا برفع حظر التأشيرات عن المواطنين الفلبينيين وعودة العمالة الفلبينية إلى الكويت.

وقال في بيان إن “السفارة تتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين من خلال الاجتماعات والمناقشات المقبلة التي ستتناول وتعالج قضايا ومخاوف العمل المعلقة بما يرضي الطرفين ويحقق المنفعة المتبادلة للعمال وأصحاب العمل”.​

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا