الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

موثقة من الخارجية الأمريكية والقنصلية المصرية.. ننشر مستندات التصديق على شهادة دكتوراه التعليم من الخارج

  • 1/2
  • 2/2

أصدرت جهات مطلعة ومعنية بيانًا رسميًا للرد على ما أثير في بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن التشكيك في صحة مؤهلات التربية والتعليم والتعليم الفني ضمن تشكيل الحكومة الجديدة.وجاء في البيان أنه كان من الواجب إيضاح عدد من النقاط التي تخصه كالتالي:

مستندات تصديق شهادة دكتوراه وزير التعليم من الخارج

ويذكر أنه خلال الساعات الماضية، وبعد أن أدى الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، خلفًا للدكتور رضا حجازي، تداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، معلومات أدعي البعض من خلالها حصول محمد عبد اللطيف على دكتوراه وهمية من جامعة أمريكية. وفي أول تصريحات ورد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تلك الادعاءات، قال: من 10 سنوات كان لدي اهتمام بالتعليم الأون لاين والتعليم المدمج والتغير الكبير الذي يحدث في التعليم، وللتعرف على هذا التغيير سافرت أمريكا وأخذت دورات تدريبية في جامعات دولية مثل هارفارد، وكان لدي تطلع أيضا لمعرفة التعليم الأون لاين، وكان هناك جامعات أون لاين بدأت في هذا الجانب.وأضاف الوزير: سجلت للدراسة في الجامعة الأون لاين وكان الهدف من ذلك هو شغف لدي لمعرفة التعليم الأون لاين، قائلا: وكنت أريد معرفة التعليم الأون لاين لنقل ذلك لـ الطلاب والمدراس التي أعمل بها، وليس الهدف منها العمل فقط.وأكمل وزير التعليم: أنا هعمل أي مثلا بشهادة جامعة أون لاين، متسائلا: هل هدفي الترقي؟ أم هدفي التدريس في جامعة؟، متابعا: هدفي من الشهادة ليس العمل وسجلت في الجامعة لمعرفة التعليم الأون لاين.

من هو وزير التعليم الجديد

الدكتور محمد عبد اللطيف، وفقًا لتصريحاته، سافر لأمريكا للتعليم وهو في سن الثالثة عشر، وحينها تفاجئ أن الجميع يعمل مع الدراسة، ولذا قرر العمل أيضَا، وعمل بائعا للجرائد، ثم في مطعم، مشيرًا إلى أنه فخور بكل عمل مر به، وأنه تعلم في وقت مبكر الاعتماد على نفسه والمسئولية.واستكمل عبد اللطيف دراسته الجامعية في ، بعد الثانوية، وفضل الاستمرار في العمل مع الدراسة، مشيرًا إلى أنه في مجال التعليم من 25 عامًا، وفقًا لتصريحاته.

السيرة الذاتية لوزير التعليم الجديد

– من مواليد القاهرة يونيو 1972.
– سافر في سن الـ13 للولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال دراسته.
– حصل على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورانس بالولايات المتحدة عام 2012.
– حصل على دكتوراه من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة.
– شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة فيوتشر إنترناشونال العاملة في مجال التعليم.
– تولى منصب المدير التنفيذي لمجموعة مدارس نرمين إسماعيل.
– العضو المنتدب لشركة أدفنست إديوكيشن لمعادلة شهادات المدارس الأمريكية.
– لديه العديد من الإنجازات في مجال الأنشطة الطلابية.
– أشرف على تطوير مناهج الدبلومة الأمريكية لتناسب الثقافة المصرية.

– حصل على شهادة الدكتوراه في إدارة وتطوير التعليم من جامعة كارديف سيتي بالولايات المتحدة الأمريكية خلال عام 2014 بنظام التعليم عن بعد (أون لاين) معتمدة من ولاية واشنطن ووزارة الخارجية الأمريكية وموثقة من القنصلية المصرية بواشنطن في 2014/2/25.

– حصل على عدد من الدورات التدريبية في مجالات الإدارة والقيادة والحوكمة وإدارة المشروعات من جامعات دولية.– لديه خبرات عملية في مجال إدارة المؤسسات التعليمية لفترة زمنية تصل إلى 25 عاما.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا