عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

لو مش راضي يشتغل.. 6 حيل للتغلب على مشكلات الهاتف الأندرويد

في كثير من الأحيان، يتعرض مستخدمو الهواتف الذكية، إلى توقف الجهاز الخاص بهم عن العمل بشكل مفاجئ، أو قد يصبح ثقيلا في التحميل، وغير قابل لاستقبال أيّ من الأوامر التي يوجهها له المستخدم، وقدّ تكون هذه المشكلة ناتجة عن بعض الأسباب المعروفة، مثل تثبيت التطبيقات الضارة التي تستهلك طاقة الهاتف أو الكسور والشروخ في ، وأيضًا ارتفاع درجة حرارة الهاتف. 

7 خطوات يجب اتباعها حال توقف هاتفك

وللتغلب على تلك الأزمة، نستعرض بعض الخطوات التي يجب اتباعها حال توقف شاشة الهاتف عن العمل، بحسب موقع «asurion»: 

1- إعادة شحن الهاتف

قد يعتقد البعض أن الهاتف به خلل داخلي أو تعطيل، لكن أحيانًا تكون المشكلة أنّ بطارية الهاتف غير مشحونة، لذا يجب شحن البطارية لعدة دقائق قبل تشغيل الهاتف، ثم محاولة تشغيله.

2- إزالة بطارية الهاتف 

يجب على المستخدم إزالة البطارية الخاصة بالهاتف، وتركها لعدة دقائق، ثم إعادة تركيبها مرة أخرى وتشغيل الهاتف، إذ تساعد هذه الطريقة على التخلص من بعض مشكلات الهاتف، أما بالنسبة للمستخدمين الذين يمتلكون هواتف ذات بطارية غير قابلة للإزالة، فيمكن الضغط على زر الرئيسى لمدة 10 ثوان، ثم إعادة تشغيل الجهاز.

3- إعادة ضبط مصنع

قد تكون المشكلة ليست فى البطارية، وتلاحظ كلما قمت بتشغيل الهاتف يقوم بعمل Restart تلقائيًا، وتسمى هذه المشكلة بالـ«Boot Loop» وهي وجود خطأ في روم الهاتف، الحل هنا يُمكن أنّ يكون عن طريق عمل إعادة ضبط مصنع للهاتف أو إعادة تثبيت روم من جديد، حتى يتم حل مشكلة الهاتف لا يعمل.

4- تمكين الوضع الآمن

يؤدي استخدام الوضع الآمن لجهاز Android الخاص بك إلى تعطيل التطبيقات، التي قد تتسبب في حدوث مشكلة لجهازك، ويمكنك تشغيل الوضع الآمن باتباع الخطوات التالية:

– اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة. 

– عندما يبدأ الهاتف في التشغيل، اضغط مع الاستمرار على زر خفض الصوت حتى ترى «الوضع الآمن» يظهر على الشاشة.

– للخروج من الوضع الآمن، أعد تشغيل جهازك.

5- التحقق من وجود ضرر

قد يكون شرخ بسيط في شاشة الهاتف هوالسبب، لأن البعض يترك شروخ الشاشة لفترة طويلة دون إصلاح، وفجأة قد تتسبب في تعطل الهاتف عن العمل تماماً وتوقفه، إذ يلزم فحص الجهاز ومعالجة أي شروخ به. 

6- تجنب العالية 

تجنب استخدام الهاتف في أشعة الشمس المباشرة وبيئات ساخنة بشكل مفرط لأي مدة من الوقت، وتجنب استخدام التطبيقات التي تتطلب كثير من طاقة الفيديو أو المعالج لفترات طويلة من الوقت، وإذا سخن الهاتف أثناء الشحن، افصله من الشاحن واغلق كل التطبيقات قيد التشغيل، ثم اسمح للهاتف أن يبرد قبل استئناف الشحن.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا