عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أخطر كائن في المحيط.. معلومات مرعبة عن سمكة «Angler fish»

بمجرد الغوص في المحيط وعلى بعد آلاف الكيلومترات، يقابل البحارة والغواصون كائنات حية وأشكالاً غريبة من الحياة البحرية، ومن بين هذه المخلوقات سمكة Angler fish، التي تمتلك فكًا مرعبًا، وتظهر في أعماق خطيرة، وفقًا لموقع «history».  

مواصفات سمكة Angler fish

ونستعرض في التقرير التالي معلومات عن سمكة Angler fish المهددة بالانقراض، والتي ظهرت في مياه إحدى المدن الأمريكية، وأثارت الرعب لمظهرها الغريب.

– تعيش سمكة Angler fish في أعمق نادرة.

– يوجد أكثر من 200 نوع من سمك الـAngler fish، في الأعماق المظلمة للمحيطات الأطلسية والقطبية، حيث يميل إلى العيش تحت السطح.     

– يتميز هذا النوع من الأسماك برؤوس ضخمة وأفواه على شكل هلال هائل مليئة بالأسنان النصف شفافة الحادة.

– المياه المحيطة بها سامة، لذا عضتها غير آمنة بسبب السموم والأسنان المرعبة.

– وتشتهر السمكة بلقب سمكة أبو الشص، التي تعيش في أعماق البحار، ومن رأسها الضخم يخرج توهج غريب، كأنه ضوء ينير لها الطريق.

– تستخدم السمكة الضوء الدافئ لجذب الفرائس.

– تتمتع أنثى هذا النوع من السمك بعلاقة مع ملايين البكتيريا الصغيرة المضيئة، التي تعيش داخل محيطها.

كائنات غريبة أخرى

لا تقتصر الكائنات الغريبة على النوع السابق، لكن هناك أكثر من 15 نوعًا من الكائنات البحرية المرعبة، منها خنزير البحر.

وهذا المخلوق الغامض ليس خنزيرًا، لكنه في الواقع نوع من الكائنات يُطلق عليه اسم خنازير البحر، بسبب أجسامه الممتلئة ولونه الوردي، وأرجله القصيرة وحبه لقاع البحر.

وتقضي خنازير البحر أيامها في الزحف حول قاع البحر، وحشو أفواهها الصغيرة بقطع من الحيوانات المتحللة والطحالب الميتة.

سرطان العنكبوت الياباني

هذه القشريات الطويلة لها 10 أرجل، وطولها يصل إلى 12 قدمًا، وقد تبدو مخيفة، لكنها بطيئة جدًا ولا تأكل سوى الأشياء المتحللة، كما تتنكر «سلطعونات» العنكبوت اليابانية الصغيرة أحيانًا في النباتات البحرية، ربما لمحاولة خداع الحيوانات المفترسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا