الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

النواب يوصون بالموافقة ..ننشر التفاصيل الكاملة لآخر اجتماعات لجنة مناقشة برنامج الحكومة

كتب- نشأت علي:
وجه المستشار أحمد سعدالدين وكيل أول المجلس ورئيس اللجنة الخاصة الشكر والتقدير للوزراء الذين عرضوا رؤية الحكومة الجديدة بمصداقية ووضوح مشيراً إلى وجود متبادل بين أعضاء الحكومة الجديدة في جميع الملفات مما يبعث بالتفاؤل للشارع المصري.

وخلال الاجتماع استعرض الوزراء المعنيين بياناتهم عن برنامج الحكومة الجديدة، حيث استعرض الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، السياسة الخارجية المصرية القائمة على حماية الأمن القومي والقضاء على جميع التحديات داخلياً وخارجياً، والتواجد في جميع المحافل الدولية لإظهار صورة الدولة المصرية بشكل سليم، كما أعرب عن وجود خطة لدى الوزارة لتلافي جميع المشكلات التي تواجه المصريين في الخارج.

من جانبه أكد وزير ، على خطة الوزارة لإعادة هيكلة منظومة الدعم وتحوله من دعم عيني إلى نقدي، مشيراً إلى تعاون باقي الوزارات المعنية في هذا الشأن، مؤكداً أن الوزارة تبنى خطة ممنهجة لتشديد الرقابة على الأسواق ومواجهة ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على تطوير منظومة التجارة الداخلية وإنشاء الأسواق الداخلية والمراكز اللوجستية.

كما استعرض وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رؤية الوزارة في برنامج الحكومة مؤكدًا استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم لقطاعات الدولة، وأن استراتيجية بناء الرقمية أول مستهدفات الوزارة.

وأعرب وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي عن شكر الحكومة وتقديرها للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على إتاحته الفرصة لعرض برنامج الحكومة بشكل موسع، كما وجه الشكر للمستشار أحمد سعدالدين رئيس اللجنة الخاصة على إدارته المتميزة لأعمال اللجنة الخاصة، مشيراً الى أن أعمال اللجنة الخاصة لم تقف عند دراسة برنامج الحكومة فحسب لكنها عبرت عن ممارسة تشريعية ورقابية جادة ونموذجاً ديمقراطياً يليق بمكانة مجلس النواب.

من جانبهم أبدى العديد من النواب أعضاء اللجنة الخاصة العديد من الاستيضاحات حول الملفات المعروضة في بيانات الوزراء مقترحين العديد من الرؤى التي تمكن الحكومة من الأداء بأعمالها، الأمر الذي لاقى ترحيباً من جانب الوزراء المعنيين متعهدين بتنفيذها.

وفي نهاية الاجتماع وجه المستشار أحمد سعدالدين الشكر والتقدير للنواب الوزراء على مناقشاتهم المثمرة والتي راعت اعتبارات المواطن المصري في المقام الأول، معلناً انتهاء اللجنة الخاصة من اجتماعاتها، وقيامها بإعداد تقرير عن نتائج أعمالها للعرض على مجلس النواب بجلسته القادمة، في ضوء ما أوصى به أغلبية أعضاء اللجنة بالموافقة على برنامج الحكومة الجديدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا