عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بنسبة اشغال 100%.. ازدحام بشواطئ الإسكندرية

  • 1/2
  • 2/2

شهدت محافظة الإسكندرية، إقبالا كبيرا على الشواطئ، اليوم الجمعة، خاصة مع انتهاء امتحانات ، ومع توافد الرحلات اليومية فى الأجازات الإسبوعية. شهدت شواطئ الإسكندرية بقطاعيها الشرقى والغربى البالغ عددها 52 شاطئًا، إقبالا متزايدا وزحاما شديدا، خاصة من الأسر والعائلات، للاستمتاع بالبحر وهربا من الموجة الحارة.

كانت قد شهدت عروس البحر المتوسط  ارتفاعا جديدا في ، حيث سادت أجواء حارة رطبة على أنحاء متفرقة مع رياح نشطة نسبيًا على مدار اليوم، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية، سجلت محافظة الإسكندرية، درجات الحرارة اليوم الجمعة، بلغت العظمى منها 34 درجة مئوية، والصغرى 24 درجة، وبلغت درجات الحرارة المحسوسة 37 درجة، مع رياح نشطة نسبيا بلغت سرعتها 30  كم/الساعة.

وتواصل موجة الطقس الحار ضرب سواحل محافظة الإسكندرية اليوم الجمعة، مع نسب رطوبة مرتفعة بلغت 90%، ما زاد من الشعور بحرارة الطقس، فيما انتظمت حركة الملاحة البحرية إذ تراوح ارتفاعها من 1.5 إلى 2 متر.

ورفعت عدد من الشواطئ الشرقية شعار كامل العدد ، حيث بلغت نسب الإشغال بها 100%، واحتلت شماسى البحر المساحة الرملية بالكامل.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، وصولة نسبة الإشغالات علي عدد من شواطئ شرق المحافظة، ومنها شواطئ بحرى المميز والمندرة العام، وشواطى البوريفاج وإسكندر و السلسلة إلى 100% ، وأنه بسبب الإقبال الكبير علي الشواطئ يتم توجيه الرواد الي الشواطى التى مازالت نسب اشغالها تسمح باستقبال الرواد.

شهد عروس البحر المتوسط  مع بداية موسم صيف ساخن، وارتفاع درجات الحرارة، زيادة الإقبال على المحافظة الساحلية، لقضاء إجازة مصيفية سعيدة، من حيث قضاء اليوم على الشواطئ الممتدة بطول ساحل الإسكندرية والاستمتاع بالبحر، أو بالتمتع بكافة الوسائل الترفيهية المصيفية بالمحافظة ،ومنها انطلاق الرحلات البحرية داخل عمق البحر لمشاهدة المعالم السياحية والاثرية للمدينة وممارسة هواية الصيد من المراكب السياحية.

أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالأسكندرية، أن شواطئ البورفاج و اسكندر و المندرة العام و العصافرة ومحمود سعيد أعلنت اكتمال نسبة الإشغال بها الى 100% مع وقت الظهيرة .

ياتى  ذلك فيما أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، رفع الراية الخضراء على معظم الشواطئ الشرقية ، و رفع الراية الصفراء على الشواطئ الغربية .

ومع ذروة موسم المصيف، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تفعيل الحجز الإلكتروني لشواطئ الأسكندرية عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة و المصايف www.catr.gov.eg والذى يتيح للحاجزين الجلوس علي أول صف مباشرة أمام البحر بالحجز المسبق بشرط الوصول إلي الشاطئ قبل العاشرة صباحا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا