عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

.. حقيقة زيادة سعر الخبز المدعم مع ارتفاع أسعار الوقود

  • 1/2
  • 2/2

قال نشأت حمدي، المتخصص في أخبار وزارة ، إن وزارة التموين تنتج أكبر منتج يومي في وهو الخبز، حيث تنتج الوزارة ما يقارب من 275 مليون رغيف.وأضاف خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة ، أن رغيف العيش من أهم الأشياء بالنسبة للمواطن، خاصة الخبز المدعم الذي يستفاد منه 71 مليون مواطن، متابعا: وزارة التموين طمأنت المواطن وأكدت أن زيادة أسعار الوقود لن تؤثر على سعر رغيف الخبز.وأوضح أن الوزارة ستتحمل هذا الفرق، ولن يتم المساس بسعر الخبز، مضيفا: سيكون هناك تواصل ومتابعة من قبل الوزارة لمراقبة الأسعار. واسترسل: سيكون هناك جولة لوزير التموين في محافظة الأسكندرية في إطار جهود الدولة لضبط الأسعار. ولفت إلى أنه من المتوقع أن يرتفع سعر رغيف الخبز السياحي بنسبة 10 إلى 15%، مشددا على أن رغيف الخبز المدعم لن يكون هناك زيادة في سعره.

زيادة سعر الخبز

وقال عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز: “وزارة التموين تتحمل فرق سعر التكلفة عن أصحاب المخابز”.وأضاف: “تتحمل وزارة التموين والتجارة الداخلية فارق تكلفة إنتاج الخبز المدعم لصالح المواطنين المستفيدين من منظومة دعم الخبز، كما تتحمل فارق سعر السولار لأصحاب المخابز حتى يظل سعر الرغيف ثابتا للمواطن”.وأردف: “توفر وزارة التموين الدقيق للمخابز المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية من أجل إنتاج كميات من الخبز المدعم تتراوح من 250 مليون إلى 270 مليون رغيف يوميا”.

 

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا