عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

‘الإعلام’ باشرت ‘فلترة’ شهادات موظفيها

محمد المصلح

في سياق التوجه الحكومي لمحاصرة الشهادات المزورة، وعلى غرار “التربية” وجامعة ، باشرت وزارة الاعلام فحص الشهادات الدراسية “ما بعد ”، إذ منحت شهرا لجميع الموظفين ـ كويتيين ووافدين ـ في قطاعاتها كافة لرفع شهاداتهم عبر موقعها الالكتروني.

وذكر وكيل الوزارة د.ناصر المحيسن في تعميم حصلت “السياسة” على نسخة منه أن هذه الخطوة تأتي “بناء على كتاب رئيس ديوان الخدمة المدنية المتضمن الإشارة لكتاب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة فيما يتعلق بمعادلة الشهادات الدراسية فوق الثانوية العامة.

وتضمن التعميم حصر أسماء وبيانات جميع العاملين بوزارة الاعلام ممن يحملون مؤهلات علمية فوق الثانوية اعتباراً من 1 يناير 2000 حتى تاريخه، داعيا جميع الموظفين الى الدخول الى موقع الوزارة الرسمي الخاص بفحص الشهادات والتصديق عبر “هويتي” وتحميل صورة ضوئية للمؤهل العلمي فقط الصادر عن الهيئات التعليمية الحكومية في الكويت، وتحميل المؤهل العلمي مع المعادلة الصادرة عن وزارة التعليم العالي، لمن حصلوا على مؤهلاتهم من خارج دولة الكويت وذلك خلال شهر اعتبارا من تاريخه.

وأكدت الوزارة أن “صاحب العلاقة سيتحمل ـ في حال تخلفه عن توفير المطلوب خلال الموعد المحدد ـ كامل المسؤولية عن أي إجراءات تتخذها الجهات المعنية بطلب المؤهل”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا