عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أسعار الذهب في اليوم الاثنين 29-7-2024

  • 1/2
  • 2/2

استقرت أسعار الذهب في اليوم، بعد سلسلة صعود للمعدن عالميًا على وقع توقعات خفض الفائدة الأمريكية، وفق قوائم أسعار الذهب في اتحاد الغرف التجارية.


أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 24سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3731 جنيها. سعر جرام الذهب عيار 21سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3265 جنيها.سعر الذهب عيار 18سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2800 جنيه.سعر الجنيه الذهب في مصرسجل سعر الجنيه الذهب نحو 26 ألفا و120 جنيها.

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الأونصة عالميا 2374 دولارًا.تراجع سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي ليعد انخفاض للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك في ظل عمليات التصحيح في سوق الذهب لجني الأرباح بعد تسجيل الذهب لمستوى تاريخي جديد خلال الأسبوع السابق.وتبقى التوقعات إيجابية بالنسبة لأسعار الذهب على المدى القريب بدعم من توقعات الأسواق بقيام البنك الفيدرالي بخفض الفائدة مرتين هذا العام.على الصعيد اليومي، ارتفعت أسعار الذهب العالمي خلال تداولات يوم الجمعة ليقلص من الخسائر الكبيرة التي سجلها يوم الخميس، ولكنه سجل انخفاضًا أسبوعيًا في ظل انتظار الأسواق المالية لبيانات التضخم الأمريكية.

سعر أونصة الذهب العالمي 

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات الجمعة بنسبة 0.3% ليسجل أعلى مستوى عند 2379 دولار للأونصة وكان قد افتتح تداولات ذلك اليوم عند المستوى 2364 دولار للأونصة ليتداول حاليًا عند المستوى 2370 دولار للأونصة.ويأتي هذا بعد أن انخفض الذهب يوم الخميس بنسبة 1.4% ليسجل أدنى مستوى في أسبوعين عند 2353 دولار للأونصة منخفضًا بمقدار 33 دولار عند الاغلاق وفق تحليل جولد بيليون.التراجع في مستويات الذهب خلال تلك الفترة يعد تصحيحًا سلبيًا وعمليات جني للأرباح من قبل المستثمرين، ولكن كان السبب الرئيسي له هو عزوف المستثمرين عن المخاطرة وعن أسواق الأسهم والسندات الحكومية لصالح الين الياباني الذي لعب دور الملاذ الآمن في الأسواق المالية هذا الأسبوع.
الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا