الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

قبل الحجز والسفر.. أين يقع المقعد الأكثر أمانا في الطائرة؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

معظم المسافرين تختلف تفضيلاتهم في حجز مقعد الطائرة على حسب ميولهم، فمنهم من يفضل الشعور بالراحة في المقعد عن طريق توفير مساحة إضافية أمامه أو يكون بالقرب من دورات المياه، والبعض الآخر يفضلون أن يكونوا بالقرب من مقدمة الطائرة حتي يتمكنوا من النزول بسرعة، ولكن البعض يضع في اعتباره اختيار المقعد الأكثر أمانا، لكن هل تعلم أين يقع المقعد الأكثر أمانا في الطائرة؟

239830f6ad.jpg

أين يقع المقعد الأكثر أمانا في الطائرة؟

موقع «world packers» المتخصص في رحلات الطيران والسفر، أجاب على تساؤل أين يقع المقعد الأكثر أمانا في الطائرة؟ مؤكدا أن السفر جوا يعد من أكثر وسائل النقل أمانا، مقارنة بجميع وسائل السفر الأخرى، مؤكدا أن المقاعد الأكثر أمانا في الطائرة لا يهتم بها الكثيرون من المسافرين، إذ تكون المقاعد الوسطى في الصف الأخير، وتعطيك تجربة ممتعة وأكثر أمانا على الإطلاق بحسب الإحصائيات.

وذكر الموقع أنّ المقاعد الوسطى هي الأكثر أمانا، وهو ما أثبته حادث طائرة الخطوط الجوية المتحدة بولاية آيوا عام 2019، حيث كان معظم الناجين يجلسون خلف مقصورة الدرجة الأولى، وهذا يجعل المقاعد الوسطى في الصف الأخير الذي يوفر لك الخروج أسرع من الباب في حالات الطوارئ.

808ff1ace7.jpg

المقاعد الأمامية في الطائرة

وبحسب الموقع فإن المقاعد الأمامية يجعلك تتأثر برائحة الوقود لأن أجنحة الطائرة تخزن الوقود، أما عن سبب كون المقاعد الوسطى أكثر أمانا من مقاعد النافذة أو الممر، فهذا يعود إلى وجود حاجز مؤقت يوفره وجود شخصين على الجانبين ما يوفر لك الحماية حال تعرض الطائرة لحادث أو اصطدام بأي شيء أو في حال الهبوط الاضطراري، حيث يتم تدريب الطيارين على تقليل مخاطر هذه الحالات عن طريق البحث عن مكان مستوي للهبوط بشكل طبيعي، كما صممت الطائرات لتكون صامدة في حالات الطوارئ، كما أن سبب الاصرار على إبقاء أحزمة المقاعد مربوطة ليس لتجنب الاصطدام ولكن بسبب الاضطرابات الجوية التي يمكن أن تسبب أزمة للركاب.

وبحسب مجلة Popular Mechanics and Time، فإن الأسباب التي تجعل الجزء الخلفي من الطائرة أكثر أمانًا هو ميله إلى البقاء سليمًا أثناء وقوع حادث كارثي. وعلى الرغم من أن الجزء الخلفي من الطائرة قد ينفصل عن بقية الطائرة، إلا أنه أقل عرضة للتعرض لأضرار جسيمة مقارنة بالقسمين الأمامي والوسطى المتصلين بالمحركات، وفي حالة حدوث تصادم شديد، يمكن أن تسبب هذه المحركات أضرارًا هيكلية كبيرة للطائرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا