عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الخارجية الأمريكية تكشف موقفها من بقاء جيش الاحتلال في “فيلادلفيا” وانزعاج

  • 1/2
  • 2/2

كشف سامويل وربيرج، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، موقف بلاده من القلق المصري بشأن تصريحات نتنياهو والمسئولين الإسرائيليين بعدم انسحاب القوات الإسرائيلية من محور فيلادلفيا بأي شكل من الأشكال.

موقف الولايات المتحدة من المخاوف المصرية بشأن محور فيلادلفيا

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: الخارجية  بلينكن كان لديه الفرصة اليوم للاستماع  للرئيس عبد الفتاح وكل المسئولين المصريين بشأن المخاوف والقلق الأمني في ظل بقاء القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا، ويجب علينا أخذ تلك المخاوف الأمنية بعين الاعتبار كون دولة لها سيادة وحدود مثلها مثل إسرائيل.

خوف وقلق إسرائيل 

وأضاف: نحن نناقش المخاوف المصرية بشأن محور فيلادلفيا، ولكن لماذا لا نضع في عين الاعتبار أيضا أن مخاوف وقلق إسرائيل من ترك هذا المحور أو مناطق أخرى في غزة لحركة حماس. وتابع: يجب الأخذ في الاعتبار الاهتمامات الأمنية المصرية والإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا