عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أغرب فندق في العالم.. يطلب من الزوار تسليم هواتفهم أثناء الإقامة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

السفر إلى أماكن هادئة والاستمتاع بالسكون، يراود الكثيرن للهروب من صخب المدن المزدحمة، وخلال فترة التحضير للسفر يبحث كثيرون عن فنادق للإقامة فيها، وربما يخطر ببالك البحث عن الفنادق التي توفر لك إقامة مريحة من حيث نظافة الغرف وتجهيزها.

لكن أن يخطر في بالك أنك ستسلم هاتفك المحمول لإدارة الفندق أثناء مدة إقامتك فهذا ربما يكون جديدا عليك، ويدعو للتساؤل حول قصة الفندق الذي يطلب من النزلاء تسليم هواتفهم أثناء الإقامة؟

أغرب فندق في العالم يطلب من الزوار تسليم هواتفهم  

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن Urban cowboy lodge هو الفندق الوحيد في العالم الذي يطلب من الزوار تسليم هواتفهم أثناء إقامتهم، بهدف توفير تجربة جديدة وفريدة تتيح لهم الاستمتاع بالراحة والاسترخاء بعيدا عن التشتت الرقمي، فضلا عن تقديم معلومات مذهلة تجعل الكثير من الناس يريدون التخلص من هواتفهم.

الفندق الذي يقع في نيويورك تبلغ مساحته 68 فدانا ويضم 26 غرفة كما يوجد به حمامات نحاسية داخل كل غرفة، وبحسب الصحيفة فإن الفندق لا تتوفر فيه خدمة «واي فاي» ولا استخدام الهاتف، كما يمنح الزوار الذين يسلمون هواتفهم، فورية وصندوق أفلام بديلة عن الهواتف لتوثيق ذكرياتهم للاستمتاع بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي.

ويسعى الفندق إلى تعزيز الاتصال الشخصي وزيادة التفاعل الاجتماعي وتحقيق تجربة تركز على الهدوء والاستجمام للنزلاء والاستمتاع بالأنشطة الفندقية، ما يعزز من جودة تجربة الإجازة ويعطيهم الفرصة للابتعاد عن الضغوط اليومية والتشتت الرقمي، وتوقعت إدارة الفندق أن ينجح المشروع، بينما أبدى نحو 80% من النزلاء الذيت تخلوا عن هواتفهم سعادتهم،«قرار صائب يزيل السموم الرقمية من حياتهم مقابل عطلة صيفية، عندما سلمنا هواتفنا شعرنا كأن ثقل رفع عنا».

bf68a1d72f.jpg

سبب طلب الفندق من الزوار تسليم هواتفهم

أخذ استراحة من الهواتف أثناء الإجازة يمكن أن يوفر عددا كبير من الفوائد النفسية ويقلل من التوتر ويعزز الصحة العامة ويمكن للأفراد يبدأو تحديد فترات محدده خالية من الهاتف في أماكن خالية من التكنولوجيا لإعطاء الأولوية لممارسة الحياة اليومية، حيث يسبب استخدام الهواتف أثناء العطلات الصيفية كثيرا من الأضرار وهي كالتالي:

1d085dfdd8.jpg

– عدم الاسترخاء بشكل مناسب

استخدام الهاتف أثناء الإجازة يمكن أن يعطل عملية الاسترخاء من خلال تشتيت العقول بالرسائل الإلكترونية وتحديثات الأخبار والتواصل الاجتماعي.

– اضطراب النوم

للحصول على بيئة أفضل، يمكنك ترك هاتفك تجنبا للضوء الأزرق المنبعث من ، والذي يؤثر على نومنا بشكل كبير ما يجعل من الصعب الاسترخاء مع صعوبة النوم.

– التأثير على الصحة العقلية

من خلال الدراسات، اتضح أن أجهزتنا لها تأثير كبير على حالتنا النفسية من خلال النتائج السلبيةن والإفراط في استخدام الهاتف يؤدي إلى ارتفاع نسبة التوتر والقلق والشعور بالعزلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا