عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

.. وسيم : نحن مصريون ولسنا عربا واسألوا السعوديين

  • 1/2
  • 2/2

قال الدكتور وسيم  عالم المصريات: “الهوية الخاصة بنا مصريين نتحدث العربية وليس معنى تحدثنا للعربية بأننا عرب، ولو كنت عربي ليه بادخل من باب الأجانب في ، ولما بروح أشتغل بيكون ليا كفيل في السعودية”.

سؤال لمواطن سعودي

وتابع خلال لقائه ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “”:”ولو سألت أنا مين هيقولي أنت مصري، هقوله لا أنا عربي يا عم اختشي ده انت حضارتك هي أم الحضارات كلها من الأول للآخر”.

هوية تركيا وإيران وإندونيسيا

وأضاف:”الهوية ليست باللغة ولا بالدين لإن عندنا إيران مسلمة وتركيا إسلامية وإندونيسيا إسلامية ومقالوش احنا عرب، اليونان قعدوا 300 سنة والرومان قعدوا 670 سنة هل بقينا يونان ورومان؟ ده العرب مقعدوش غير 180 سنة يبقى إحنا كمصريين عرب إزاي؟”.

الهوية المصرية في الوضع الحالي

وأوضح وسيم السيسي:”إذن الهوية ليست باللغة ولا بالدين ولا بحقبة أو فترة احتلالية معينة، ولكن الهوية هي الأرض، ورغم الاتحاد الأوروبي الفرنساوي يقول أنه فرنسي إذن نحن مصريين ولسنا عرب”.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا