عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

21 مليوناً يحيون أربعينية الحسين في كربلاء

  • 1/2
  • 2/2

أحيا أكثر من 21 مليون زائر هذا العام «أربعينية الإمام الحسين» أحد أكبر التجمعات الدينية في العالم، في مدينة كربلاء العراقية.

وبلغ عدد الزوار ذروته الأحد بعد عدة أيام من إحياء الذكرى تميّزت بالتضامن مع فلسطينيي غزة.

وأربعينية الحسين تمثل ذكرى مرور أربعين يوما بعد العاشر من محرم، تاريخ واقعة الطف التي وقعت عام 61 للهجرة (680 ميلادية)، وقتل فيها الإمام الحسين، ومع الاربعينية، تنتهي فترة الحداد على الحسين.

ويتوافد الزوار الشيعة وغالبيتهم من وإيران المجاورة إلى مدينة كربلاء في وسط العراق حيث ضريح الإمام الحسين وضريح شقيقه العباس الذي قتل كذلك في معركة كربلاء، لإحياء الذكرى.

وفي الأيام الأخيرة، أظهرت صور التقطها مصورو وكالة فرانس برس، رفع حشود المصلين الأعلام الفلسطينية بكثافة في شوارع كربلاء وكذلك بين الأضرحة ذات القبب الذهبية.

وأعلنت الأمانة العامة للعتبة العباسية التي تدير ضريح العباس والمسؤولة عن احصاء الزائرين أن «عدد الزائرين الكلي لزيارة الأربعين 1446هـ /2024م بلغ 21.480.525 زائرا»، بينهم نحو 3,5 مليون زائر إيراني، بحسب الأرقام الرسمية المعلنة في طهران.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا