عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

بعد سفره للزواج من فتاة سورية.. 3 دول تحرر شاب من الخطف

  • 1/2
  • 2/2

وكالات

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، تحرير المواطن العراقي أبو الحسن حميد مساعد الذي اختطف قبل ثلاثة أسابيع في محافظة حمص بسوريا، وذلك بعد قدومه من محافظة البصرة بهدف الزواج من فتاة سورية.

وذكرت الوزارة في بيان نشرته على موقع “” اليوم الأحد، أن عملية تحرير المواطن تمت بفضل الجهود المشتركة التي بذلتها سفارة في دمشق وبيروت، بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني العراقي، بالإضافة إلى المباشر مع القيادات الأمنية في الحكومة السورية والجهات الأمنية اللبنانية، ممثلة بقيادة المخابرات.

وأشار البيان إلى أن العصابة التي نفذت عملية الاختطاف طالبت بفدية مالية قدرها 500 ألف دولار، إلا أن السفارة العراقية وجهاز المخابرات الوطني تمكنوا من تحرير المواطن دون الحاجة للدخول في أي مفاوضات مع الخاطفين.

وأضاف البيان أن الجناة سيخضعون للمساءلة القانونية من قبل الجهات المختصة.

وأعربت وزارة الخارجية عن تقديرها للتعاون المثمر بين الأجهزة الأمنية العراقية ونظرائها في ولبنان، مؤكدة التزامها الثابت بحماية مواطنيها في الخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا