عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«الصحة»: زيادة العيادات بمراكز الصحة المدرسية وتمديد ساعات العمل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت ، اليوم الأحد، زيادة عدد العيادات في مراكز الصحة المدرسية وتمديد ساعات العمل لتشمل الفترتين الصباحية والمسائية بهدف تسهيل عملية الفحص للطلبة المستجدين لا سيما مرحلة رياض الأطفال وذلك في إطار حرصها على ضمان جهوزية الطلبة المستجدين للعام الدراسي الجديد وتوفير بيئة صحية آمنة.

وقالت مديرة إدارة الصحة المدرسية بالوزارة الدكتورة وفاء الكندري في تصريح صحفي إن الإدارة تواصل استقبال وفحص الطلبة المستجدين وفتح الملفات الصحية لهم خلال فترة التسجيل الاستثنائي وذلك في العيادات المتواجدة بمراكز الصحة المدرسية في جميع محافظات البلاد وفقا للعنوان المسجل في البطاقة المدنية.

وأضافت الدكتورة الكندري أن هذه الإجراءات ستستمر حتى 30 من سبتمبر الحالي مبينة أن العيادات تعمل في الفترة الصباحية من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الواحدة والنصف ظهرا وفي الفترة المسائية من الساعة الثانية ظهرا حتى الثامنة والنصف مساء.

وأوضحت أن العيادات تعمل في مناطق مختلفة إذ تستقبل منطقة العاصمة الصحية الطلبة في مركزي (حمد الصقر) و(شمال غرب الصليبيخات) وفي منطقة الفروانية الصحية عبر مركزي (الرقعي) و(الرابية) أما في منطقة مبارك الكبير الصحية فيتم استقبالهم في مركز الصحة المدرسية بمنطقة (العدان).

وأضافت أنه يتم فحص الطلبة المستجدين أيضا في منطقة حولي الصحية عبر مركز الصحة المدرسية في منطقة (بيان) وفي الأحمدي الصحية عبر مركزي الفحيحيل و(صباح الأحمد – قطاع دي) وفي منطقة (الجهراء) الصحية عبر مجمع الجهراء الصحي ومركز (المطلاع الصحي – ان 10) موضحة أن عيادتي (صباح الأحمد) و(المطلاع) تعملان في الفترة الصباحية فقط.

وأكدت ضرورة إحضار صورة من البطاقة المدنية لولي الأمر عند التسجيل وصورة البطاقة المدنية للطالب واخطار قبول الطالب في المدرسة وصورة شهادة الميلاد وصورة شهادة التطعيمات وصورتين شخصية حديثة للطالب وتقرير طبي حديث للحالات المرضية إن وجدت وكذلك حضور الطالب مع ولي الأمر لعمل الفحص الاكلينيكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا