عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أخطر 4 مطارات في العالم.. احذر السفر منها حفاظا على حياتك

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

رغم الخوف الشائع من الطيران في بعض الأحيان، فإنّ السفر الجوي هو أكثر وسائل النقل أمانًا، حيث يسافر عشرات الآلاف من الطائرات حول العالم كل يوم، كما يعد تصميم المطار والجغرافيا على وجه الخصوص، من العوامل الرئيسية في تحديد مدى خطورة تشغيل الطائرات، لكن هناك أخطر 5 مطارات في العالم.. احذر السفر منها حفاظا على حياتك.

موقع «business insider» كشف عن 4 مطارات في العالم تعد الأخطر ويجب الحذر منها، وهي كالتالي:

1- مطار بارا في اسكتلندا

يقع المطار على جزيرة صغيرة قبالة الساحل الغربي لاسكتلندا في منطقة تُعرف باسم جزيرتي بارا وفاترساي، ونظرًا للمنطقة النائية وانخفاض الطلب، لا يحتوي المطار إلا على مراقبة ومحطة صغيرة، ولكن لا توجد مساحة لمدرج فعلي، حيث توجد علامة تحذر من العواصف الرملية الناجمة عن انفجارات الطائرات بجانب المدرج.

2- مطار بارو الدولي في بوتان

يقع مطار بارو الدولي في بوتان -الواقعة بجوار الهند والصين-، بين قمم الجبال العالية والأشجار الكثيفة، ولكن لا يزال بإمكان الطائرات النفاثة الرئيسية الطيران فيه، حيث يعد مطار بارو الدولي في بوتان أحد أكثر المطارات تعقيدًا جغرافيًا في العالم.

يقع هذا المطار في وادٍ بين قمم جبلية يصل ارتفاعها إلى 18 ألف قدم وأشجار غابات كثيفة، ولا يُسمح بالرحلات الجوية إلا خلال ساعات النهار، وبحسب مجلة فوربس، هناك بعض العوامل التي تجعل هذا النهج خطيراً بشكل خاص، بما في ذلك الانحراف الحاد بزاوية 45 درجة نحو المدرج – والذي لا يستطيع الطيارون رؤيته حتى لحظات قبل الهبوط على المطار.

3- مطار كورشوفيل الدولي في جبال الألب الفرنسية

بحسب مجلة فوربس، فإنّ ميل مدرج مطار كورشوفيل الدولي في جبال الألب الفرنسية يصنف من بين أخطر 5 مطارات في العاحلم، حيث يبلغ نحو 18.5% إلى الأسفل، ما يشكل عاملا صعبا بشكل خاص، ويعني أنّ الطيارين عليهم المناورة بشكل مثالي.

وإضافة إلى ذلك، فإنّ المناظر الطبيعية القاسية، إلى جانب افتقار المطار للأضواء أو أنظمة التوجيه، يعني أنّ الرحلات الجوية غير ممكنة في ظروف الطقس هذه، فالرياح والعواصف تجعل الطيران للدخول أو الخروج محفوفًا بمخاطر كبيرة.

346b83985d.jpg

4- مطار تونكونتين الدولي في هندوراس

من أجل الوصول إلى مدينة تيغوسيغالبا، عاصمة هندوراس، يتعين على الطيارين أولا المناورة عبر التضاريس الجبلية قبل القيام بمنعطف حاد ونزول حاد إلى مطار تونكونتين الدولي، وتصبح العقبات أكثر صعوبة بسبب المدرج القصير الذي يبلغ طوله 7100 قدم، حيث يمثل أكبر مصدر للقلق في خطر تجاوز الطائرات النفاثة لمدرج الهبوط.

0c05b70f37.jpg

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا