عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

نائب رئيس الوزراء يجري محادثة مع شات GPT عن مشروعات التنمية.. ماذا قال؟

  • 1/2
  • 2/2

تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبحت مهمة في كل المجالات، فلم تدع مجالا إلا وتركت بصمة واضحة فيه، وهو ما جعل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، يجري محادثة مع تقنية شات جي بي تي، وهو أحد الأدوات التكنولوجية التي قد تساعد في المجال الصحي، وذلك خلال مشاركته في كلمته في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.

الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار، خلال المؤتمر إن استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الصحة والتنمية البشرية، مهم ومفيد، إذ سألنا محركات البحث العالمية عن جهود الدولة المصرية حول الصحة والتنمية البشرية، حيث يمكن الاستفادة من تقنية الذكاء الاصطناعي وخاصة روبوت المحادثة Chat GPT والذي أطلقته إحدى الشركات العالمية في التنمية البشرية.

وأضاف: «حاولنا نشوف محركات البحث باستخدام الذكاء الاصطناعي او روبوت المحادثة شات جي بي تي حول المشروعات اللي تمت خلال 10 سنوات حول التنمية البشرية في ، وسألنا سؤالين، إزاي يكون في تأثير مباشر للتنمية البشرية؟ وما التحاليل الدولية على هذا الموضوع لنطمئن على وجود بعد دولي على ما تم في مصر خلال الـ10 سنوات».

سؤال من مسؤول حكومي لـ شات GPT

نائب رئيس الوزراء سأل شات جي بي تي على الهواء مباشرة، عن مردود المشروعات القومية في مصر على التنمية البشرية، فأجاب أنّ هناك تحسينا لمستوى المعيشة وجودة الحياة، فضلًا عن توفير فرص عمل وزيادة الدخل وتحفيز النمو الاقتصادي بما يؤثر إيجابا على حياة المواطن، إضافة إلى تعزيز التعليم والتدريب بما يؤثر على حياة المواطن، فضلا عن تحسين الخدمات الصحية من خلال تطوير المستشفيات والبنية التحتية والمبادرات الصحية، كما أن المشروعات ساهمت في تمكين المرأة والشباب.

نائب رئيس الوزراء، قال إنّ المؤسسات الدولية تؤمن بأن المشروعات التنموية تؤثر بشكل إيجابي على تحسين حياة المواطن، وإن محركات البحث العالمية سجلت وأشادت بذلك، مؤكدًا أنّه سأل شات جي بي تي عن مصدر معلوماته حول مشروعات مصر التنموية فأجاب: كان مصدر البحث الرئيسي هي المؤسسات الدولية، مثل البنك الدولي، يونيسف، واليونسكو، وصندوق النقد الدولي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حيث إن ما تم خلال الـ10 سنوات، كان له بعد رئيسي ومباشر في التنمية البشرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا