عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

سقوط ديلرات الدارك ويب قبل إغراق القاهرة بمواد مخدرة خطيرة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، من ضبط اثنين من العناصر الإجرامية لقيامهما بترويج المواد المخدرة، وعثر بحوزتهما مضبوطات تقدر قيمتها المالية بحوالى مليون جنيه في القاهرة.
ديلرات الـ«Dark Web» قبل ترويج المواد المخدرة في القاهرة

ترويج المواد المخدرة بالقاهرة

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قيام (عنصرين إجراميين – مقيمان بالقاهرة) بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها وقيامهم بتوزيع عينات مدون عليها أرقام هواتف دولية تم التحصل عليها من خلال الإنترنت المظلم (Dark Web) والمتصلة بتطبيق “واتساب” وتسليمها لعملائهما بالطريق العام بغرض التمويه.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، وأمكن ضبطهما، وعثر بحوزتهما على (3 كجم لمخدر الهيدرو– ميزان حساس – ميزان حساس)، وتبين أن القيمة المالية للمضبوطات تقدر بحوالى (مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

b3e2edd121.jpg

ديلرات الـ«Dark Web» قبل ترويج المواد المخدرة في القاهرة

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار فى الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

تصنيع المواد المخدرة وترويجها بالقليوبية 

وكان قد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عناصر تشكيل عصابى بالقليوبية تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع المواد المخدرة وترويجها، تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى 20 مليون جنيه.

في البداية، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام تشكيل عصابى يضم (7 عناصر إجرامية – لـ 6 منهم معلومات جنائية) بتصنيع والاتجار بالمواد المخدرة متخذين من دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بالقليوبية مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبحوزتهم (كمية لمخدر الإستروكس وزنت 30 كجم – كمية لمخدر الحشيش وزنت 8،500 كجم – كمية لمخدر البودر وزنت 5،250 كجم – كمية لمخدر الهيروين وزنت 2 كجم – كمية لمخدر الآيس وزنت 1،500 كجم – كمية لمخدر الهيدرو وزنت كجم – كمية لمخدر الكوكايين – عدد 2000 قرص لعقار الترامادول المخدر – المعدات والأدوات المستخدمة فى التصنيع – بندقية خرطوش –3 فرد خرطوش – عدد من الطلقات – عدد 3 قطع سلاح أبيض – 2 ميزان حساس) وبمواجهتهم إعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد التصنيع والاتجار بالمواد المخدرة، وتبين أن القيمة المالية للمضبوطات تقدر بـ (20 مليون جنيه تقريبًا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك إستمرارًا للضربات الأمنية المتواليةً لمصنعى ومتجرى المواد المخدرة وإدراكًا من  وزارة الداخلية بخطورة ما يمثله ذلك النشاط الإجرامى على المجتمع وخاصةً النشء حمايةً لهم من الوقوع فى براثن الإدمان.


المصدر: النبأ

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا