عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

شريحة صغيرة قد تتسبب في ارتفاع سوق الهواتف العام المقبل.. القصة الكاملة

  • 1/2
  • 2/2

في ظل الارتفاع الملحوظ في أسعار الهواتف الذكية، قد تشهد هذه الإلكترونيات ارتفاعًا مضاعفًا في العام المقبل، وهو الأمر الذي تسبب في جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي السطور التالية نستعرض أسباب تلك الزيادة التي ستشهدها أسواق الهواتف المحمولة بدايةً من 2025، وفق ما ورد بموقعي «android police» و«android authority».

سبب ارتفاع سوق الهواتف العام القادم

في 2025، سيشهد سوق الهواتف ارتفاع واسع ملحوظ لأسعار الموبايلات المحمولة، فبحسب وانج تنج توماس، المدير العام لشركة Redmi فإن تكاليف منابع الهواتف قد ارتفعت بشكل كبير، وهو معالج Snapdragon 8 Gen 4، الذي يوضع في أجهزة الأندرويد الحديثة، والذي شهد ارتفاعًا بنسبة 20% ليصل إلى نحو 190 دولارًا أمريكيًا، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع سوق الأجهزة الإلكترونية تلك.

وبررت شركة Qualcomm المصنعة لهذه المعالجات بأن هذا الارتفاع يرجع إلى التصنيع المتقدم بتقنية 3nm، وقال نائب رئيس الشركة، كريس باتريك: «نتوقع أن ترتفع تكلفة (Snapdragon 8) Gen 4 مع سعينا إلى تقديم مستويات مذهلة حقًا في الأداء».

8b59da7b12.jpg

ارتفاع سوق الهواتف في 2025

أوضحت شركة DCS أن سعر Snapdragon 8 Gen 4 SoC سيكلف حوالي 190 دولارًا، في حين من المتوقع أن يكلف معالج Dimensity 9400 التابع لشركة  MediaTek حوالي 155 دولارًا، وهما برز معالجين تستخدمهم شركات الهواتف في معالجاتها، وتشير  هذه زيادة أن نسبة ارتفاع الأسعار ستكون 20%.

وقد أكدت الشركتين أن مقابل ارتفاع هذه الأسعار في المعالجات سيكون هناك تفوق فائق لهم على معالجات شركة أبل في سلسلتها الأخيرة A18، إذ يشهد كلا المعالجين تطورًا ملحوظًا مقابل هذه الزيادة في التكلفة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا