عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

المطيري: البيانات البيومترية محفوظة في خوادم محلية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد استحالة تزويرها

طمأن مدير إدارة تحقيق الشخصية والبحث الآلي في الادارة العامة للادلة الجنائية العميد نايف المطيري المواطنين، وبدد مخاوف البعض بشأن “‫البصمة البيومترية‬”.

وإذ أكد المطيري أن “هذه المخاوف مشروعة لمَن يجهل الأمر، فالإنسان بطبيعته عدوّ ما يجهل ودائما عندما يصل أي شيء جديد من التكنولوجيا يكون متخوفا منه”، قال في لقاء عبر تلفزيون : إن “البيانات البيومترية محفوظة في خوادم محلية تتبع الإدارة العامة لنظم المعلومات، ولو افترضنا اختراقها فلن يتمكن أحد من الاطلاع عليها لأنها ستظهر كرموز فقط لا كبيانات”.

وأوضح أن البصمة البيومترية عبارة عن بيانات يمكن من خلالها الاستدلال على شخصية الفرد والتأكد من هويته، لافتا الى أن البيانات البيومترية من المستحيل تزويرها.

وأضاف: ان “الهدف الأساس من انشاء قواعد البيانات البيومترية ربطها مستقبلا مع بعض الجهات الحكومية ومن الممكن ربطها مع بعض شركات البيع لتسهيل الاجراءات عليهم والاستدلال على الاشخاص؛ لذا من الممكن أن تتوافر هذه الاجهزة لدى الجهات الحكومية، لكن ما سيتوافر لديهم هي خاصية الاستعلام فقط عن طريق البصمة والصلاحيات لديهم محدودة لن يتمكنوا من الدخول على النظام او الاستعلام عن الاسم او الاطلاع على بيانات اي شخص غير متواجد لديهم.

من جهة أخرى، أوضحت وزارة الداخلية أن الأخبار المتداولة بشأن إيقاف طباعة تصاريح القيادة بجميع أنواعها والاكتفاء بالنسخة الرقمية المقصود بها “تصاريح القيادة وليس رخص القيادة” كما يتداولها البعض.

وقالت إدارة العلاقات والإعلام الأمني بالوزارة ـ في بيان توضيحي ـ إن فئات تصاريح القيادة (أجرة، وأجرة تحت الطلب، ومدرب سياقة، وباص عام، وأجرة جوالة، ومدرب سياقة فردي، ووانيت)، هي الفئات التي ستستبدل تصاريح قيادتها من النظام الورقي إلى تصريح إلكتروني في المحفظة الرقمية على وزارة الداخلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا