الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

الصاعدي من اي قبيله ووش يرجع

يتساءل الكثير من الباحثين عن أنساب القبائل عن الصاعدي من اي قبيله؟ ما أصل قبيلة الصاعدي؟ تتعدد التساؤلات حول قبيلة الصاعدي التي تعتبر من بين القبائل التي حازت على شهرة واسعة في شبه الجزيرة العربية والتي برز منها الكثير من الفروع، وعليه يساهم موقع لحظات نيوز في معرفة وش يرجع الصاعدي.

الصاعدي من اي قبيله

الصاعدي من اي قبيله ووش يرجع

إن عائلة الصاعدي تنحدر من قبيلة حرب التي سكنت في كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة وكان لها فروعًا في حائل، الأحساء، القصيم، ، نجران، والعديد من المناطق الأخرى، وذلك لأنها من القبائل العربية العريقة والقديمة.

هناك بعض الوثائق التي أشارت إن عائلة الصاعدي يرجع أصلها إلى قبيلة خولان والتي هي نفسها حرب، حيث إن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو من أطلق عليها خولان وذلك بسبب شؤم اسم حرب.

ما أصل قبيلة الصاعدي

من خلال التعرف على الصاعدي من اي قبيله نشير إلى أن قبيلة الصاعدي تعد فرعًا من فروع قبيلة حرب الذين استقروا في شبه الجزيرة العربية منذ الكثير من السنوات.

يُذكر أنه من أهم مميزات العائلة الأصالة والعراقة التي تستمدها من قبيلة حرب التي تعتبر أكبر القبائل العربية والتي ضمت الكثير من العائلات السعودية ذات الصفات الحميدة التي تميزهم عن غيرهم من القبائل.

نسب قبيلة حرب

من خلال الوصول إلى معرفة الصاعدي من اي قبيله نشير إلى أن قبيلة حرب ترجع في نسبها إلى حرب بن سعد بن سعد بن خولان بن عمرو بن إلحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ وصولًا إلى قبيلة قحطان.

أبرز أعلام عائلة الصاعدي

من خلال الاطلاع على الصاعدي من اي قبيله نشير إلى أن عائلة الصاعدي عملت على ضم الكثير من الشخصيات البارزة الذين كان منهم الأطباء وغير ذلك، ومن بين تلك الشخصيات ما يلي:

  • فواز الصاعدي.
  • فهد سمران الصاعدي.
  • الدكتور بندر الصاعدي.
  • الشاعر محمد الصاعدي.

من خلال معرفة الصاعدي من اي قبيله نشير إلى أن قبيلة الصاعدي برزوا في الكثير من المجالات المتنوعة، وكان من بين تلك المجالات الزراعة، وهناك آخرون منهم يعملون في المجال الصحي والتعليمي، حيث إنهم منتشرين في أرجاء المملكة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا