منوعات / صحيفة الخليج

نادي سيدات الشارقة يعزز المهارات بجلسات وورش عمل

نظم نادي سيدات الشارقة ورشة عمل بعنوان: «متمكنة ومتوازنة» بالتعاون مع عالمة السلوك البشري المعتمدة من جامعة هارفرد أناستازيا ستويتسكا، الخميس، 30 مايو/ أيار الماضي في مركز كولاج للمواهب التابع للنادي، إضافة إلى جلسة رواية القصص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 10 سنوات، بعنوان: «مغامرات داي وتشي» مع المؤلفة سانيا تشوغاتي الحائزة جوائز في مكتبة كولاج، في الثاني من الشهر نفسه، في مكتبة مركز كولاج للمواهب.

وتهدف الورشة إلى تشجيع المشاركات على تحديد أولوياتهن الشخصية، لضمان الصحة النفسية وتحقيق التوازن، وذلك من خلال مجموعة من الأفكار والاستراتيجيات العملية للتغلب على بعض التحديات. كما سلطت الورشة الضوء على أهمية وضع الحدود الصحيّة في العلاقات الشخصية، إضافة إلى استكشاف مفهوم السعادة وكيفية تطبيقها في الحياة اليومية. وتمكنت الحاضرات أيضاً من تبادل الخبرات والمشاركة في النقاشات الجماعية، وتقديم النصائح والدعم المتبادل.

كما عُقدت جلسة الأطفال، بهدف تعزيز خيالهم ومهارات التواصل والاستماع لديهم، وتوسيع مداركهم بطريقة ممتعة وتفاعلية. إلى جانب ذلك، استفادت المشاركات من حصرية عند التسجيل في جلسة القراءة، بما في ذلك عضوية المكتبة وحصص تعلم اللغات منها الفرنسية.

وأكدت المهري، مديرة إدارة الاتصال المؤسسي في نادي سيدات الشارقة، أنّ هذه الورش والجلسات تأتي في إطار التزام النادي بتمكين المرأة والطفل داخل المجتمع بشتى الوسائل، وتوفير بيئة آمنة وداعمة يمكن للسيدات وأطفالهن استكشاف قدراتهم وتطوير مهاراتهم.

وأضافت: «يؤمن النادي بأهمية تبادل الخبرات كأداة لبناء مجتمع أكثر تمكيناً وتوازناً، وتعكس هذه الورشة التزامنا الدائم بتقديم الدعم للمرأة والطفل، وتعزيز أدوارهم الإيجابية داخل المجتمع».

يشار إلى أن نادي سيدات الشارقة، دأب منذ تأسيسه عام 1982 على توفير مرافق وأنشطة ترفيهية وتعليمية وثقافية للسيدات والأطفال، وينظم باستمرار مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تدعم شؤون المجتمع والفنون والصحة، إضافة إلى المعارض والندوات والورش بشتى أنواعها، ويعد النادي أحد أكثر الوجهات الخاصة بالسيدات تفرداً في الدولة، إذ يعتمد مستويات عالية من الخدمات الرفيعة، وتم تجهيزه بمجموعة واسعة من الوسائل والتسهيلات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا