منوعات / صحيفة الخليج

34 % تراجعاً في حوادث الطرق بمصر

القاهرة:«الخليج»

أكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، أن الاستثمارات في شبكة الطرق في أدت إلى خفض حوادث الطرق بنسبة 34%، وذلك وفقاً للمنظومة المميكنة الخاصة بالوفيات، التي تعمل عليها وزارة التخطيط.

وقالت الوزيرة، إنه خلال الفترة من 2003-2014 لم تكن هناك استثمارات في البنية التحتية، وأن تلك الفترة كانت تفتقر إلى وجود بنية تحتية جيدة من مواصلات عامة لائقة للمواطنين، مؤكدة أن المواطن المصري هو أغلى ثروة في الدولة، إضافة إلى وجود شبكة طرق جيدة، والتي تعد شرياناً لعملية التنمية في الدولة.

وأكدت وزيرة التخطيط، بحسب بيان للوزارة، الاثنين، بشأن مناقشات مجلس النواب، لمشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام 2024-2025، وانتهت بموافقة المجلس، أن 70% من سكان مصر تحت سن الـ40 عاماً، ولذا تم التركيز على مخرجات العملية التعليمية، ورفع كفاءة ومرونة سوق العمل، لتحقيق التوافق بين العرض والطلب.

وقالت الوزيرة إن خطة العام المالي الجديد تستهدف أن يدخل الخدمة 58 مستشفى جديداً، منها 8 مستشفيات تابعة للتأمين الصحي الشامل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا