الارشيف / منوعات / الصباح العربي

الهجرة العشوائيةاليوم الجمعة، 7 يونيو 2024 08:03 مـ   منذ 33 دقيقة

يتساءل الجميع عن أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية حتى يتلافى الأشخاص هذه الأسباب في المحاولات المقبلة، افلفوز بهذه التأشيرة ليس سهلا، و يخضع للتدقيق العالي جدا، لذلك سنوضح من هذه الأسباب و اشهرها حتى نجاوبك ونساعدك على تلافي أسباب الرفض، والفوز بها عندما تحاول لمره اخرى.

برنامج الهجرة العشوائية بشكل عام

هو مبادرة يقوم الكونجرس بفرضها، ويتم وضعها بواسطة الحكومة أو الجهات المسؤولة في الولايات المتحدة لتوفير 50,000 من التأشيرات تقريبا بشكل سنوي للمواطنين من الدول التي ينخفض معدل هجرتها للولايات المتحدة تاريخيا.

يجعل اختيار اليانصيب الشخص مؤهل أو غير مؤهل للتقديم على التأشيرة الخاصة بالهجرة المتنوعة، وتوجد أسباب مختلفه لرفض تأشيرة هذه الهجرة في كل مرحلة من مراحلها.

توفر مجموعة كبيرة من الفرص و يرحب البرنامج الخاص بالهجرة العشوائية بست من المناطق الجغرافية على مستوى العالم لتقديم الطلبات بتساوي، بحيث لا تزيد نسبة أي دولة عن 7% من العدد الكلي لتاشيرات الهجرة المتوفرة سنويا، ولكن إذا تم إرسال ما يتجاوز 50,000 من المهاجرين لها من دولة معينة في مدة خمس سنوات، تستبعد هذه الدولة، وذلك من أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية.

أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية الأكثر شيوعا

تتمثل أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية الأكثر شيوعا في:

الطلب غير صحيح أو غير مكتمل، حيث يحتاج طلب هذه التأشيرة إلى معلومات دقيقة ومفصلة، لذلك يجب أن يشتمل طلبك على كل التفاصيل اللازمة والضرورية، وأن تجاوب على كل الاسئلة بشكل صحيح يمكن التحقق منه.

  • عدم أهلية مقدم التأشيرة بسبب: الإدانة الجنائية، لم يستوفي الحد الأدنى من التعليم أو الخبرة العملية وانتهاكات تمت في هجرة سابقة.

  • اعتماد المتقدم على المساعدة العامة والتي بدأت تنفيذها في شهر فبراير لعام 2020 للفائزين في يانصيب هذه الهجرة، حيث يرفض شخص إذا كان هناك احتمال ان يصبح عبء جديد علي المساعدة العامة حاليا أو لاحقا، لذلك يجب أن يثبت المتقدم قدرته علي التكفل بمصروفاته ولا يعتمد علي فوائدها العامة.

  • لا يستطيع المتقدم إثبات انتمائه لدولته الأصلية، وأنه لا ينوي الهجرة منها بشكل دائم لأن غرض هذه الهجرة هو الإقامة بشكل مؤقت.

  • وثائق المتقدم ناقصة أو غير صحيحة حيث أن تزويرها أو تقديم معلومات مغلوطة أو نقص مستند ما يؤدي للرفض، أيضا أسباب رفض فيزا البرتغال.

الأسئلة الشائعة

ما الذي يجب فعله في حالة رفض التأشيرة الأمريكية؟

إذا تم رفض الطلب الخاص بتاشيرتك، سيصلك خطاب من المكتب الخاص بالتاشيرات يوضح سبب الرفض، وإذا كان من الممكن أن يتم استئناف القرار، وعندما تقدم الاستئناف يجب أن تتبع مجموعة خطوات، وقد تطبق شروط معينة وعليك بتقديم ما يطلب منك من معلومات بمستندات تدعمك في خلال شهرين من التاريخ الذي تم فيه الرفض، للمزيد من المعلومات عن أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية يمكنك زيارة منصة eduhub21.

ماذا يعني رقم 2 في رفض الفيزا؟

يعني رقم 2 في رفض الفيزا أنه لم يتم تبرير سبب الزيارة و الظروف الخاصة بالإقامة المفترضة كالحصول على إذن من المكان الذي تعمل به لتغادر تراب وطنك، أو سبب آخر كان يفترض أن توضحه حتى لا يتم رفض الفيزا الخاصه بك.

تنتهج وزارة الخارجية في الولايات المتحدة الجدية التامة عندما تتعامل مع الوثائق المقدمة، وهذا طبيعي ومقبول، لذلك تأكد من أنك طبقت سياسة هجرتهم، لأنهم يسمحون بدخول الأفراد الموثوقين فقط إلى البلاد، فإن تقديم وثائق غير مستوفية، مغلوطة أو تم تزويرها من أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية، فكن حريص وأنت تعد مستنداتك للتقديم على الهجرة حتى يتم قبولك ولا تضطر للمحاولة لمرات أخرى وتستهلك جهد ووقت أكبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا