منوعات / صحيفة الخليج

أطباق صيفية متنوّعة حول العالم

الشارقة: عائشة خمبول الظهوري
في فصل الصيف، لا شيء يضاهي الاستمتاع بأيامه الطويلة، والمشرقة، مع تناول أطباق منعشة تنبض بالنكهة، والحيوية، وسواء كنت تخطط لرحلة خارجية مملوءة بالمأكولات الجديدة، أو تفضل الاستمتاع بتحضير الأطباق العالمية الشهية، في راحة المنزل، فإن فصل الصيف يتيح الفرصة للاستمتاع بالإبداع في المطبخ، إذ يمكن تحضير أطباق منعشة، مثل الحساء البارد الذي يعد بديلاً مثالياً للمشروبات المنعشة في أيام الحرارة الشديدة، أو الأطباق الحارة التي تضفي لمسة من النكهة المميزة في هذا الجو الصيفي المشمس.

الجازباتشو.. إسبانيا

أصله من إسبانيا الجنوبية، وهو حساء بارد يمتاز بنكهاته الصيفية الغنية، من الطماطم الناضجة، والفلفل الحار، إلى الخيار المنعش، ويُحشى بالخبز القديم، ويتم تحضيره بطريقة بسيطة، إذ يتم مزج الخضار مع الثوم المفروم، وزيت الزيتون، ثم نقع الخبز حتى يصبح طرياً وتقطيعه، وإضافته إلى الخليط قبل التقليب، ويتم تصفية المزيج ويُقدم بارداً، والسر لتحضيره بشكل متقن هو استخدام مكونات عالية الجودة، والتأكد من نضج الخضروات بشكل جيد.

لفائف الصيف.. فيتنام

معروفة أيضاً باسم لفائف الربيع الطازجة، وتُعد خياراً صحياً للتمتع بالأطعمة الطازجة، وتجمع بين الخضار المقرمشة، والشعرية الرقيقة، والأعشاب الطازجة، والبروتين البارد، وتُلف بورق الأرز الخفيف، وميزة لفائف الصيف الرائعة تنوع استخداماتها، إذ يمكن ملؤها بتشكيلة متنوعة من النكهات، ويمكنك اختيار ما بين التوفو، أو الدجاج، أو الجمبري كمصدر للبروتين، وبالنسبة إلى الخضار، يمكن استخدام الجزر، والفلفل، والخيار، والخس، والفجل، كما يُقدم مع صلصة الفول السوداني الحارة لتمنحه نكهة مختلفة، وقواماً مميزاً، وتجعل القضمة مثالية من حيث المقرمشة والحرارة والبرودة في الوقت نفسه.

سلطة نيكواز.. فرنسا

في أيام الصيف الحارة، لا يوجد شيء يضاهي تناول سلطة منعشة، ومقرمشة، ولكن في بعض الأحيان، يحلم الشخص بشيء أكثر قيمة غذائية من السلطة العادية، وتلبّي سلطة نيكواز هذا الشعور. نشأت في نيس، بمنطقة بروفانس الجنوبية المشمسة في فرنسا، وتمتاز بمذاق شهي يمنح الشبع، وفي الوقت نفسه خفيفة ومنعشة، ما يجعلها مثالية لأيام الطقس الحار.

تتضمن أصناف سلطة نيكواز المختلفة عادة، الفاصوليا الخضراء، والبطاطس، والبيض المسلوق، والزيتون، والطماطم، والأسماك، إذ كانت «الأنشوجة» تستخدم تقليدياً، ولكن اليوم يتم استخدام التونة المعلبة بشكل أكثر شيوعاً، كما يمكن تقديمها مع صلصة الخل التقليدية، أو يمكن إضافة بعض المايونيز للحصول على نكهة أكثر دسامة، ويُقدم بجانب الطبق كوب من الورد لإضفاء الأصالة على الوجبة.

هالو-هالو.. الفلبين

هالو-هالو تجسيد لفكرة المزج في عالم الطعام، إذ يمزج هذا الطبق الملوّن والحلو بين مكونات متنوّعة لإنتاج تجربة لذيذة تناسب فصل الصيف بشكل مثالي.

من بين المكونات الشائعة في هالو-هالو: الفاصوليا الحمراء المحلاة، والآيس كريم، والهلام، والفواكه الطازجة مثل المانجو، والموز، والفراولة، ويتم تقديمه في كوب طويل مع ملعقة طويلة للمساعدة في الوصول إلى جميع الطبقات المختلفة، والاستمتاع بتنوع النكهات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا