منوعات / صحيفة الخليج

فنون شبابية تتألق في لوحات فنية بمعرض مصري

القاهرة: «الخليج»
شارك عشرات من طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان في في معرض للتصوير الفوتوغرافي، عبروا فيه من خلال اللوحات الفنية عن أنفسهم، واستطاعوا الخروج عن السياقات الفنية النمطية والتقليدية إلى آفاق إبداعية وابتكاربة جديدة، تجمع بين اللوحات الفوتوغرافية والزيتية.

ويمثل المعرض، بحسب الجامعة، فرصة فريدة لاستكشاف عوالم جديدة من الجمال والإبداع الطلابي، والتعمق في الذات الإنسانية؛ حيث يبرز كل طالب رؤيته الشخصية بشأن القضايا التي تؤرقه أو تحثه على الأمل.

وتتميز اللوحات الطلابية المشاركة في المعرض بالمزج بين التصوير الفوتوغرافي والتصوير الزيتي، في منهج صنع تكاملاً من التناقض الأسلوبي، مما لعب دوراً مهماً في تعميق أفكار ورؤى الطلاب، الذين عبروا عن وجدانهم الفني والإنساني في لوحات من الصور التجريدية والسيريالية والتعبيرية والرمزية.

وقد افتتح المعرض د.السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان؛ حيث أشاد بالمستوى الفني للوحات المصورة، مشيراً إلى أنها أتاحت الفرصة للطلاب للتعبير عن أنفسهم، وهو دور للكلية في الارتقاء الفكري والفني وتعزيز الإحساس الجمالي لدى المجتمع.

وأكد د.قنديل دور الجامعة في دعم الطلاب وصقل مواهبهم وإبداعاتهم، منوهاً بأن المعارض الفنية تتيح الفرصة للكشف عن المواهب الشابة، وتشجيعها لتقديم المزيد من الأعمال المبدعة.

وأضاف أن الجامعة حريصة على توفير المناسبة لإطلاق الطاقات الفنية للطلاب، وصقل قدراتهم الإبداعية، وتعزيز دورهم في النهوض بالحركة الثقافية والفنية.

قال د.عمرو سامي، عميد كلية الفنون الجميلة، إن المعرض يستهدف إتاحة الفرصة أمام الطلاب لطرح أفكارهم من خلال صور معبرة، وهو ما يأتي في إطار الحرص على فتح مجالات الابتكار والإبداع أمام الطلاب، وتنمية إحساسهم الفني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا