منوعات / صحيفة الخليج

فنانو لبنان يستقبلون الصيف بأغنيات إيقاعية

بيروت:«الخليج»

استقبالاً لموسم الصيف، بدأ عدد من نجوم الغناء طرح أغانٍ منفردة جديدة، ويبدو أن الموسم اللبناني حافل بأغانٍ إيقاعية تتناسب مع أجواء الصيف، والأفراح، ومناسبات السهر.

يتحضّر الفنان ، بزخم كبير، لموسم الصيف الذي يطلق خلاله مجموعة من أغانيه الجديدة، وفي الوقت الذي ما زال يحصد فيه نجاح أغنيته الأخيرة التي تحمل عنوان «التقيل تقيل»، والتي حقّقت ملايين المشاهدات على منصّاته الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر تباعاً عمله الغنائي الجديد الذي يحمل عنوان «شو عامل فيي»، وقد صوّرها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج اليوناني أندرياس في أكثر من موقع في أثينا، وهي من كلمات محمد علي عثمان، وتوزيع ناصر الأسعد، وألحان كرياكوس بابادوبولوس الملحّن اليوناني الذي تربطه براغب صداقة قديمة.

نوال تطلق «من باريس»

وأصدرت الفنانة نوال الزغبي أغنيتها المنفردة «من باريس»، وهي من النوع الإيقاعي من حيث «الستايل الغنائي»، والأجواء الموسيقية التي اختارت أن تقدمها هذه المرة، وهي من كلمات خالد فرناس، وألحان ياسر نور، وتوزيع عمرو عبد الفتاح.

وفاجأت الفنانة هيفاء وهبي، جمهورها وبدأت صيف 2024 بأغنية جديدة بعنوان «يا نحلة»، وهي من كلمات مصطفى حسن، ألحان بلال سرور، توزيع وفواصل موسيقية هاني ربيع، وهي تحصد ملايين المشاهدات عبر ، وتزايد تفاعل الجمهور معها بعدما أطلقت تحدّياً بين جمهورها حول أغنيتها الجديدة، من خلال إصدار عن فكرة العمل، وتفاعل معها جمهورها بكثافة. وكانت هيفاء وهبي أطلقت سابقاً أغنية «وصلتها»، من كلمات محمود عبدالله، وألحان الراحل محمد النادي، وتوزيع نور مكس ماستر سليمان دميانه، وصورتها على طريقة الفيديو كليب، مع المخرج ايلي فهد. وقد حصدت 8 ملايين مشاهدة على يوتيوب.

وتصدرت الفنانة إليسا حديث المتابعين بعد طرحها أحدث ألبوماتها الغنائية الذي جاء بعنوان «أنا سكتين»، عبر إحدى الموسيقى الشهيرة، ليقدم جمهورها على الفور على نشر مقاطع من أغاني الفنانة الجديدة، والتي شهدت تنوعاً موسيقياً. وضمّ الألبوم الجديد للنجمة اللبنانية إليسا 12 أغنية. وتعاونت إليسا في ألبومها الجديد مع عدد من الشعراء، والملحنين، والموزعين الموسيقيين، منهم عادل عبّد الله، ومروان خوري، وتامر عاشور، وداني خوري، ومحمد رحيم، وأحمد إبراهيم، وصابر كمال، ومحمد يحيي.

وأطلق الفنان وائل كفوري أحدث أغنياته بعنوان «لآخر دقة»، من كلمات وألحان رامي شلهوب، ومن إخراج عبدالله غانم . وينقل الكليب المصوّر الأجواء الصيفية على شواطئ لبنان.

وأطلقت النجمة نيكول سابا أحدث أغانيها باسم «خِلصت خلاص» كأول أغنية لها،خلال الموسم الصيفي، ضمن سلسلة من الأغاني التي تنوي إطلاقها على مدار الصيف، وفق ما صرحت لمتابعيها.

يوري مرقدي يعود

طرح الفنان اللبناني يوري مرقدي أحدث أعماله الغنائية «أنا عربي»، بشكل فيديو كليب مصور، وبإصدارين مختلفين للعمل نفسه. وتمثل «أنا عربي» العودة المنتظرة لمرقدي للساحة الغنائية التي شهدت غيابه 9 سنوات منذ آخر ألبوماته، ويقدم خلالها انطلاقة فنية جديدة ومختلفة تماماً عن أعماله السابقة، مع تغيير جذري في الأسلوب الموسيقي.

وشوّقت الفنانة نانسي عجرم متابعيها لعمل فني، ستطرحه قريباً، عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، ونشرت صورة لها بإطلالة ناعمة، وعلقت عليها قائلة: «الأشياء الجيدة تستحق الانتظار».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا