منوعات / البشاير

رأس الأفعى في رأي الغرب

لماذا ؟! ..
لماذا ركز الغرب على (مصر) ؟!

الجواب :

لأن الغرب من سنة 565ھ حتى سنة 923هـ كان يسمي مصر (رأس الأفعى) .

فهي التي هزمت الحملة البحرية الصليبية الرومية سنة 565ھ بقيادة “صلاح الدين”.

ولأن مصر هي التي لدغت الغرب لدغة مميتة في (حطين) بقيادة “صلاح الدين” ، وإستردت القدس و كل فلسطين من الغرب الصليبي وصدت بقيادته الحملة الثالثة .

ولان مصر هزمت الحملة الصليبية الخامسة سنة 618ھ ، وهزمت ملك فرنسا “لويس التاسع” في حملته السابعة على مصر سنة 648ھ وأخذته أسيراً ذليلاً حقيراً.

لأن مصر هي التي لدغت الغرب بالقضاء على دولة (انطاكية) الصليبية بقيادة “الظاهر بيبرس” في سنة 666ھ التي كانت من أغنى الدول الصليبية.

لأن مصر هي التي لدغت الغرب بالقضاء على دولة (طرابلس) الصليبية سنة 688 ھ بقيادة السلطان المملوكي “قلاوون” ولم يبقى بيد الغرب الامملكة (عكا) .

ولأن مصر لدغت الغرب لدغة ظل يتألم منها عدة قرون ، وهي القضاء على مملكة (عكا) الصليبية سنة 690هـ بقيادة “خليل بن قلاوون” وأزالت جذوره من الشام .

لأن مصر هي التي فتحت المملكة الصليبية في (قبرص) بقيادة السلطان المملوكي “برسباي” سنة 829هـ ، وأسرت ملكها “جانوس” وأحضرته الى القاهرة حقيراً ذليلاً .

فالخوف منها مازال يطاردهم

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا