منوعات / البشاير

المتقاعدون الألمان يكسبون قوت يومهم من جمع “قمامة” المشجعين

كتب: شيرين عصملي

رجل عجوز يتجه نحو القمامة التي تركها مشجعو ألمانيا والمجر، يضع الزجاجات والعلب في عربة يدفعها بنفسه، يطمح في الحصول على 30 يورو لمساعدته في توفير احتياجاته اليومية. هذا المشهد أصبح شائعاً قبل وبعد مباريات بطولة أوروبا “يورو 2024”.

الرواتب التقاعدية في ألمانيا منخفضة جداً، والحياة مكلفة، لذلك يلجأ العديد من المتقاعدين إلى جمع الزجاجات والعلب كوسيلة لزيادة دخلهم.

ويعتبر هذا العمل الشاق الذي يقوم به الرجل العجوز وغيره من المتقاعدين حلاً لمشاكلهم المالية، وسط صعوبات تواجههم في تأمين احتياجاتهم الأساسية.

مشجعو ألمانيا والمجر

ويقول الرجل العجوز للصحيفة وهو يبحث عن الزجاجات حول ملعب مباراة ألمانيا والمجر بشتوتغارت: “جمع الزجاجات والعلب أمر شاق للغاية، ملابسي متسخة وأقضي ساعات طوال وأنا أجمعها، لكن بالنهاية هي أسهل بكثير مما كنت أفعل قبل البطولة، حينها كنت ألف شوارع المدينة وألقي نظرة على كل سلة مهملات للحصول على علبة.”

وتضيف الصحيفة: يبدو أن عدد جامعي الزجاجات والعلب في ألمانيا يزداد عاماً بعد عام، فالفقر بات واضحاً في الشوارع، وليس من المستغرب رؤية كبار السن يجوبون الشوارع بأكياسهم البلاستيكية لجمع العلب وأفضل يحصل عليها الفرد منهم هي 30 يورو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا