منوعات / صحيفة الخليج

شبكة مصرية متكاملة لمواجهة الهجرة غير الشرعية في أوساط الشباب

القاهرة: «الخليج»

كشفت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن أنها تعمل على إنشاء شبكة متكاملة لتوفير فرص التدريب للشباب من أجل التوظيف، والتأهيل لسوق العمل في داخل وخارج ، بهدف مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية في أوساط الشباب، من خلال توفير كافة البدائل الإيجابية المتاحة في سوق العمل.

وأوضحت الوزارة أن هذه الشبكة تستهدف الربط بين الشباب وبين الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، وصياغة آلية وطنية موحدة لمساعدتهم على تحقيق أحلامهم بالعمل في مصر أو خارجها.

وقالت إن ذلك يتم ضمن استراتيجية وزارة الهجرة، التي تمضي فيها قدماً، لتحقيق رؤية الدولة المصرية على هذه الصعد.

وفي سياق تنفيذ هذه الشبكة المتكاملة، شهدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية رجال أعمال بالإسكندرية، يستهدف تعزيز جهود التدريب من أجل التوظيف، وتحقيق التنمية المجتمعية، وتنفيذ تدريبية متميزة للشباب، في المركز التابع للجمعية، وفق المعايير العالمية، بهدف تأهيل وتشغيل الشباب داخل وخارج مصر، خاصة شباب القرى الأولى بالرعاية في المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

وأكدت وزيرة الهجرة، عقب التوقيع، أن الوزارة تدرك أهمية تضافر الجهود للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، من خلال تقديم برامج تنموية، وتنفيذ عديد من المشاريع تقوم عليها وزارة الهجرة، ومن ضمنها المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، وذلك في إطار دراسة أسواق الاتحاد الأوروبي وتعزيز فرص الهجرة الآمنة لها، بهدف فتح أسوق عمل للشباب المصري بالخارج، موضحة أنه تم مع دول أوروبية، منها: هولندا، ، أستراليا، والاتحاد الأوروبي، لتدشين مركز مشترك لتدريب وتأهيل الشباب، على غرار هذا المركز المصري الألماني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا