منوعات / صحيفة الخليج

عامل تنظيف نوافذ خامس أطول في العالم يتحدى مخاوفه

عادي

28 يونيو 2024

14:08 مساء

قراءة دقيقتين

1
1

سيؤول ـ (أ ف ب)
منذ قرابة 30 سنة، يتولّى سيونغ-هو تنظيف نوافذ أطول في سيؤول، وهو برج لوتي العالمي البالغ ارتفاعه 550 متراً، وهذه الوظيفة التي يعتبر أنها تنطوي على موثوقية وتوفّر له مردوداً جيداً تدفعه لمواجهة أكبر مخاوفه: المرتفعات.
ويومياً، يقف وزملاؤه في مصعد إنشائي في الطبقة 125 من خامس أطول مبنى في العالم، من أجل الحفاظ على نظافة واجهاته الزجاجية. ويقول سيو سيونغ-هو: «كنت أعاني دواراً، فما كنت أعتقد مطلقاً أنني سأتمكّن من إنجاز هذه الوظيفة».
ويضيف: «لكنني كنت أعاني صعوبة لكسب لقمة العيش، وكان أجر هذه الوظيفة مرتفعاً نسبياً مقارنة بالوظائف الأخرى؛ لذا تشجّعت وبدأت العمل». وبصعوبة يستطيع فريقه المؤلّف من ثمانية أشخاص، تنظيف كامل البرج الذي يحتوي على 42 ألف نافذة، بشكل كامل كل عام.
ويشير سيو إلى أنّ التحدي الرئيسي الذي يواجهونه يتمثل في الطقس، ويقول إنّ «رافعة العمّال تتأثر بشكل كبير بالرياح، ولا يمكننا التنظيف يومياً بسبب الطقس».
وتسببت عاصفة ذات مرة بفقدان منظفات النوافذ المربوطة بالرافعة توازنها. واضطروا في إحدى المرات إلى الانتظار ساعة كاملة، وهم عالقون في المصعد الذي كان يهتز بفعل الرياح العاتية، حتى هدأ الطقس.
- «إطلالة مذهلة» -
ويقول سيو إنّ هذه الظروف الجوية، ليس فقط الرياح ولكن أيضاً الأمطار والثلوج، تعني أننا «سنبدأ العمل في إبريل/نيسان وننهيه في سبتمبر/أيلول»، أي «نحو 65 إلى 70 يوماً في السنة» فقط.
ويضع هؤلاء العمّال التراب الدياتومي، وهو مسحوق معدني طبيعي، على النوافذ. ويتسم هذا المنتج بالفاعلية؛ لأنه يلمّع زجاج النوافذ من دون خدشه، ولا يجعل المقيمين في الطبقات الأدنى يتبلّلون بالماء والصابون.
ويقول سيو: «إنها طريقة ممتازة، لكن عندما تهب الرياح، تؤلم الجزيئات الخشنة العيون». وإضافة إلى الطقس، يصعّب «الشكل المخروطي والنحيل للبرج عملية التنظيف» على العمّال الذين يفضلون «المباني المستقيمة والمربعة». ويقول سيو: «يحدث غالباً أن يُدفَع المصعد الإنشائي ثم يلتوي خلال هبوطه».
وعلى الرغم من كل الصعوبات، يرى أنّ عمله «مفيد جداً»، فهو يوفّر «إطلالة مذهلة» على سيؤول. ويضم برج «لوتي وورلد تاور» مركزاً للتسوّق ويستقبل نحو 50 مليون زائر سنوياً. وباتت الساحة الموجودة في طبقته الـ123 أحد أكثر أماكن الجذب الشهيرة في كوريا الجنوبية.
ومن خلال تنظيف النوافذ في هذا الطابق، يشعر سيو «بالفخر» وكأنه «يسهم قليلاً» في إظهار أفضل ما في المدينة لزوّارها.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/y33rp9nz

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا