الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

51 برنامجاً تثري الأنشطة الصيفية في رأس الخيمة

رأس الخيمة: حصة سيف
تبدأ الأنشطة الصيفية برأس الخيمة، الاثنين، في مختلف الجهات الحكومية، أبرزها مركز رأس الخيمة الثقافي الإبداعي التابع لوزارة الثقافة، ومركز شباب رأس الخيمة، وجمعية للتنمية الاجتماعية بفرعيها الظيت والرمس، بجانب البرامج الصيفية التي تطلقها الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمتوزعة على مختلف مناطق الإمارة.

قالت موزة المسافري، المنسق العام للمخيم الصيفي، ومديرة مركز رأس الخيمة الثقافي الإبداعي، تنظم وزارة الثقافة في مركز رأس الخيمة الثقافي الإبداعي، المخيم الصيفي 2024 الذي يبدأ من 1 إلى 30 يوليو المقبل، وتبدأ أعمار الفئات المستهدفة من ست سنوات إلى 12عاماً فئة الأطفال، وفئة الناشئة من 13 إلى 14 عاماً، وفئة الشباب من 15 إلى 35 عاماً، وفئة البالغين من 36 إلى 59 عاماً، بحيث تشمل أغلب أفراد المجتمع، ويستهدف تطوير المهارات والاستغلال الأمثل لوقت الفراغ.

وأضافت: تتنوع الأنشطة في المخيم وتتضمن 51 برنامجاً، تتنوع بين الفنون البصرية والمسرح والسينما والأدب والموسيقى والتراث في مقر المركز، وتنقسم الأنشطة إلى فترتين الفترة الصباحية تبدأ من 10 صباحاً إلى 1 ظهراً، والفترة المسائية تبدأ من الساعة الخامسة عصراً إلى السابعة مساء، ويقدم الورش مجموعة من الفنانين والمختصين عددهم أكثر عن 30 مختصاً، كما تتضمن الأنشطة رحلات ترفيهية وعلمية.

كما تم التعاون مع صندوق الوطن في تنفيذ المخيم الصيفي، إضافة إلى عدد كبير من الشركاء في المخيم في تنفيذ برامجه.

60 برنامجاً في مركز الشباب

قال جاسم الدبل، مدير مركز شباب رأس الخيمة، ينظم المركز ضمن المخيم الصيفي نحو 60 برنامجاً متنوعاً ما بين ورش تدريبية ورحلات علمية وترفيهية ودورات تخصصية ولقاءات حوارية وجلسات نقاشية، ومغامرات جبلية، ويستهدف البرنامج الفئة من 11 إلى 35 عاماً، وستتعاون العديد من الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة والجمعيات ذات النفع العام على المشاركة في المخيم الصيفي.

وأضاف الدبل: تتنوع البرامج في المخيم لتضم كافة أنواع المهارات المتخصصة والمفيدة لكافة الأعمار، مثل دورات إدارة الوقت وتحديد الأهداف ودورة الإعداد المسرحي، وجلسة كيف أكون متطوعاً فعالاً، وورشاً عن مزج ألوان الباستيل، وورشة مهارات التفكير الإبداعي وورشة تزيين الكيك وفن كتابة المقال، وورشة فن تعلم صناعة الدخون وأخرى للعطور، إضافة إلى فن التشكيل بالجبس، ناهيك عن الرحلات العلمية إلى برواز دبي، وورش التوعية المالية وورشة استراتيجيات نحو الحياد المناخي 2050.

استكشاف عالم الأعمال

قالت حليمة الرئيسي، مديرة القسم الإعلامي في مطبعة رأس الخيمة الوطنية، والمشرف العام على مبادرة «رحلة استكشاف في عالم الأعمال»، والتي أطلقتها المطبعة: نظمنا المبادرة لأول مرة ونستهدف طلبة المدارس الحلقة الثانية والثالثة، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهدف المبادرة تدريب الجيل للتعرف إلى طبيعة المهن في مجال ريادة الأعمال، وتشجيعهم على إطلاق مشاريع شبابية مماثلة، وتضم المبادرة عدة ورش ودورات في مجال المشاريع الصغيرة، ومجالات التقنية والتكنولوجيا مثل التصميم الإلكتروني، والتدريب في التخصصات الإدارية، وتستمر إلى 23 يوليو، ومن ضمن المبادرة استضافة شخصيات في مجال ريادة الأعمال وشخصيات مجتمعية.

«صيفك على كيفك»

تنظم جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، معسكراً صيفياً تحت شعار «صيفك على كيفك»، وأعلنت الجمعية فتح باب التسجيل بمقرها الرئيسي في رأس الخيمة، وكذلك في فرعها بالرمس. يأتي المعسكر هذا العام تحت شعار «صيفك على كيفك» ويهدف إلى تقديم مزيج بين المرح والتعلم واكتساب المهارات واستثمار أوقات فراغ الطلبة في الإجازة الدراسية. وتستمر أنشطة معسكر الرمس لمده شهر، وفيها عدة برامج ودورات ورحلات وتعاون مع عدد مختلف من الجهات، ويستوعب 60 طالباً وطالبة ومن عمر 9 إلى 12 عاماً، إضافة إلى برنامج «القائد الاجتماعي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا