منوعات / الطريق

تسليك المجاري في المنزل بخطوات بسيطة بالملح الخميس، 28 مارس 2024 04:07 مـ

تسليك المجاري في المنزل بخطوات بسيطة يمكنك من التخلص من أكبر المشاكل التي قد تتعرض لها وهي انسداد المجاري، لن تحتاج لمعدات كثيرة أو تكاليف كبيرة من أجل تسليك المجاري بل يمكنك الاعتماد على خطوات سريعة وبسيطة لتسليك اي انسدادات في المجاري في أسرع وقت.

تسليك المجاري في المنزل بخطوات بسيطة بالملح

يعتبر الملح من أسرع طرق تسليك المجاري الغير مكلفة والتي لا تحتاج لوقت او جهد على الاطلاق، حيث يمكنك أن تحضر كوب كبير من الملح ومن ثم نضعه في البالوعات التي بها انسداد.

ومن ثم نضع كمية من الماء المغلي ونترك البالوعة بعض الوقت، الحرص على تكرار الخطوات عدة مرات لتحصل على تسليك المجاري بشكل سريع وبدون اي خطورة أو مشاكل على الاطلاق.

فتح المجاري بالكلور

يمكنك استخدام الكلور من أجل فتح المجاري بكل سهولة، حيث أنه يمكنك استخدام كوب كبير من الكلور نضعه في البالوعة ومن ثم نتركه بعض الوقت، ونضيف كمية من ملح الليمون ومن ثم نترك البالوعات لمدة نصف ساعة وسوف تلاحظ التخلص من الانسداد.

تسليك المجاري بالمياه الغازية

المشروبات الغازية أيضاً تساعد في الحصول على تسليك المجاري حيث يتم استخدام زجاجة من المشروبات الغازية السوداء اللون ومن ثم نترك البالوعات ساعة على الأقل ونقوم بإضافة كمية من سائل التنظيف في البالوعات ومن ثم تتخلص من الانسداد بسهولة.

سلاكة الحوض لتسليك مجاري المسدودة

يمكنك تسليك المجاري من خلال استخدام سلاكة الحوض التي تقوم بدورها في التخلص من اي دهون أو شوائب في داخل الحوض، فقط عليك وضع السلاكة في الحوض والضغط عدة مرات حتى تحصل على تسليك فعال للمجاري وهي متاحة في كافة الأسواق وبسعر زهيد وهي من طرق تسليك المجاري في المنزل بخطوات بسيطة التي يمكنك تجربتها.

اسباب انسداد المجاري

بعد التعرف على تسليك المجاري في المنزل بخطوات بسيطة علينا الوقوف على أسباب انسداد المجاري المختلفة والتي تتمثل في:

تنظيف الخضروات في الحوض دون التخلص من المخلفات التي تسبب في وجود انسداد.

تراكم كميات كبيرة من الدهون والزيوت التي تسبب في انسداد كامل في المجاري.

ترك الشعر المتساقط أثناء الاستحمام يؤدي لانسدادات المجاري.

ترك البالوعات مفتوحة لفترات طويلة مما يؤدي لدخول المخلفات بها وحدوث انسداد في البالوعات.

علاج انسداد المجاري بالضغط

يمكنك الحصول على تسليك مجاري بالضغط من خلال استخدام المياه التي تلعب دور كبير في تسليك فعال للمجاري بدون اي صعوبة، حيث يتم ضغط المياه في البالوعات تحت تأثير درجة حرارة مرتفعة ليتم إذابة الشحوم والدهون التي توجد في المجاري ومن ثم تسليكها بشكل فعال.

هذه من الطرق الأكثر فعالية حيث يعتمد عليها الشركات لفتح أصعب انسدادات المجاري وهذه الطريقة تعتمد عليها أكبر الشركات مثل شركة تسليك المجاري في الرياض وهذه من الشركات التي استحوذت على شهرة واسعة في منطقة .

تسليك المجاري بالملح وكربونات الصوديوم

من اهم وأفضل طرق تسليك المجاري في المنزل بخطوات بسيطة، حيث يتم تسليك المجاري من خلال الحرص على استخدام كميات متساوية من الملح وكربونات الصوديوم التي تساعد في عمل تفاعل مع التخلص من الانسدادات في وقت قياسي للغاية.

يتم تجهيز المكونات ووضعها في البالوعات ومن ثم العمل على وضع كمية من المياه في البالوعة وترك المكونات تتفاعل لمدة نصف ساعة ونقوم باستخدام كمية من الصابون السائل والماء الساخن لتنظيف البالوعات فور الانتهاء.

تسليك المجاري بالأسيد

من أكثر طرق تسليك المجاري في المنزل بخطوات بسيطة شهرة، حيث يعتبر الأسيد من مشتقات ماء النار ولكن عليك الحرص على استخدامه بكل حذر في حالة وجود انسداد كبير في المجاري وعدم وجود حل اخر لتسليك المجاري.

يمكنك وضع كمية من الأسيد في البالوعة ليتم تسليكها بسهولة كبيرة حيث يقوم الأسيد بإذابة اي دهون أو شحوم موجودة بالمجاري بكل سرعة وسهولة لكونه من المواد الفعالة ولكن عليك عدم الإكثار من المادة حتى لا يحدث مشكلة في المواسير.

فتح المجاري المسدودة بالخل

الخل من أهم مذيبات الدهون التي يمكنك أن تستخدمها، حيث يمكنك الحرص على وضع كمية من الملح والخل في داخل المواسير ووضع كمية من الماء المغلي للتخلص من الانسداد على الفور وبسهولة كبيرة، حيث يمكنك تكرار نفس الخطوات للحصول على تسليك فعال وسريع.

اجراءات هامة عند تسليك المجاري بنفسك

في حالة رغبتك في تسليك المجاري عليك الحرص على القيام بمجموعة من الخطوات التي تساعد في حمايتك من اي مشاكل ومنها:

  • الحرص على ارتداء القفازات لحمايتك من اي ضرر يحدث أثناء التنظيف بالمواد الكيميائية المختلفة.
  • الحرص على ارتداء واقي للعين حتى تحمي عينيك من أضرار أثناء عملية التسليك.
  • الابتعاد عن استنشاق اي روائح أثناء التسليك حتى لا تسبب في مشكلات في الجهاز التنفسي.
  • لابد من تنظيف المواسير بشكل كامل حتى لا يتم تكرار الانسداد مرة ثانية.

تعرفنا على تسليك المجاري في المنزل بخطوات بسيطة وبدون اي جهد، حيث يمكنك التخلص من كافة الانسدادات التي توجد في مختلف البالوعات بدون معاناة، كما أنك لن تحتاج لدفع مبالغ كبيرة بدون داعي، كما أنها لا تسبب في أي ضرر بالجسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا