منوعات / الصباح العربي

الأوقاف: برنامج الوزارة يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعياليوم الأربعاء، 10 يوليو 2024 08:25 مـ   منذ 12 دقيقة

استعرض الأوقاف، الدكتور أسامة الأزهري، اليوم الأربعاء، الخطة المستهدفة ببرنامج وزارة الأوقاف، أمام اللجنة الخاصة بمناقشة ودراسة برنامج عمل الحكومة الجديدة، من مجلس النواب.

وأكد فضيلة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، على ضرورة تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل، على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية.

وأوضح خلال الاجتماع أن وزارة الأوقاف أن برنامج الوزارة يتكون من شق مالي، وإداري، ودعوي

اولا المالي سوف يتعلق برؤيتنا في استقطاب وحشد الشخصيات والخبرات الاقتصادية الرفيعة التي تتمكن من إدارة وتشغيل الهيئة، وذلك لتحديد فلسفة التعامل مع الوقف واستثماره وتعظيم عوائدهاو، من أجل الإسهام في تغذية الأنشطة التي تتعلق بالأوقاف.

ثانيا الدعوي وءلك يسهم في بناء الإنسان وتشكيل وتحصين الوعي المصري ضد المخاطر والأزمات

ثالثا إداري وذلك لتوظيف الخبرات والشخصيات ذات الخبرة العميقة في إدارة الأموال وتحقيق أعلى عائد يعود على الإنسان المصري، قائلا:" أخطط وأسعى لنشر ثقافة التميز الإداري، وأحلم وأطمح باليوم الذي تنال فيه كل أروقة الإدارات شهادة التميز في البناء الإداري".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا