منوعات / البشاير

إزاي تحمي حسابك على واتساب من الاحتيال: 6 خطوات

  • 1/2
  • 2/2

أصدر الخبراء تحذيرًا ًا بشأن عملية احتيال “خبيثة” على WhatsApp واتساب تتيح للمتسللين الوصول الكامل إلى حسابات المستخدمين.

وشدّد الخبراء بحسب موقع “ياهو” فإن “هذه الخدعة الخبيثة تستمر في الانتشار وقد تؤدي إلى استيلاء المحتالين على حسابات المستخدمين وسرقة الأموال الخاصة بهم”.

وتبدأ عملية الاحتيال عندما تتلقى رسالة نصية حقيقية من واتساب تحتوي على رمز التحقق، إذا لم تحاول تسجيل الدخول بنفسك، فقد يعني ذلك أن المحتالين أدخلوا رقمك في واتساب لمحاولة الوصول إلى حسابك، مما يؤدي إلى ظهور نص رمز التحقق.

ثم تتبع الرسالة رسالة من أحد جهات اتصال واتساب الخاصة بك عبر التطبيق، وعادةً ما تكون بقصة لمحاولة إقناعك بإعطائهم رمز التحقق. قد يقولون إنهم أدخلوا رقمك عن طريق الخطأ.

ونظرًا لأن الرسالة تبدو وكأنها من قريب أو صديق، فقد تم خداع الكثير من الأشخاص لتمرير رمز التحقق، مما يسمح للمحتالين بالاستيلاء على حساباتهم.

ويمكن استخدام هذه المعلومات للوصول إلى حسابات مهمة أخرى، أو استهدافك بمزيد من عمليات الاحتيال، أو حتى ابتزازك. من المرجح أن يقوم المحتالون بنفس الحيلة باستخدام رموز التحقق مع مجموعة جهات الاتصال الجديدة التي قاموا بإلغاء قفلها، والحصول على إمكانية الوصول إلى المزيد والمزيد من الحسابات.

نصائح حول كيفية الحفاظ على أمان حساب واتساب الخاص بك

لا تشارك تفاصيل تسجيل الدخول أو رمز التحقق مع أي شخص. حتى أقرب أفراد عائلتك أو أصدقائك الموثوق بهم.
قم بإعداد التحقق بخطوتين لتأمين حسابك.
أبلغ عن رسائل البريد العشوائي أو حظر المرسل داخل واتساب.
اضغط مع الاستمرار على فقاعة الرسالة، وحدد “إبلاغ” ثم اتبع التعليمات.
كن حذرًا من رسائل واتساب التي تطلب المال، حتى لو كانت تأتي من جهات اتصالك. إذا لم تكن متأكدًا، فاتصل بالصديق بسرعة للتحقق.
إذا كنت تعتقد أنك ربما قدمت تفاصيل حساسة للمحتالين، فأخبر البنك الخاص بك على الفور. يمكن لمستخدمي واتساب الذين فقدوا الوصول إلى حساباتهم الاتصال بـ [email protected].

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا