منوعات / البشاير

إزاي تحمي ابنك من التهديدات الإلكترونية: نزل التطبيق دا

أجابت الدكتورة منى طمان، الاستشارى الدولى فى تكنولوچيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعى،على سؤال حول: “إزاي احمي أولادى من المواقع المشبوهة الموجودة على الانترنت؟”.

وقالت الاستشارى الدولى فى تكنولوچيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعى، خلال حوارها مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج “البيت”، المذاع على فضائية “الناس”، اليوم الثلاثاء: “أول حاجة، تتوفّر تمكننا من تحديد أوقات محددة للتواصل مع أطفالنا الصغار.. وهى ابلكسشن المراقبة الأبوية، الذي يمكننا من مراقبة ما يقوم به ابني على الهاتف.. يمكن للتطبيق أن يُظهر لنا السيرش التي قام بها، والأشياء التي ظهرت له، بما في ذلك الإعلانات والمحتويات غير المناسبة التي قد تظهر في التطبيقات.. كيف يمكننا حجب هذا المحتوى؟ علشان كده لازم يكون كأبوين تثقيف إلكتروني”.

وأوضحت: “كيف يمكنني حماية ابني من التهديدات الإلكترونية التي يواجهها؟ في السابق، كان لدينا طرقًا معينة للحماية، لكن الآن لا نستطيع أن نكون دائمًا على اطلاع على كل شيء بدقة، فى خطوات لحماية أطفالي من تلك المخاطر التكنولوجية، أوهلها إنى معرفة الأنشطة التي يقومون بها، وبعدها أقوم بحجبها، هذه هي النقطة التي أريد أن أبدأ منها بالفعل في التطبيقات والمنصات المتعددة، هى أن نعرف كيف نحمي حسابات أطفالنا من هذه المخاطر، كيف نحجب المحتويات غير المناسبة، وكيف ندرك أن الألعاب الإلكترونية التي يلعبونها قد تحتوي على مخاطر كبيرة بالفعل”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا