عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بدء التسجيل في هاكثون الثورة الصناعية الرابعة لتطوير حلول مبتكرة

تم النشر في: 

16 يوليو 2024, 7:38 صباحاً

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم، عن بدء التسجيل في هاكثون " الثورة الصناعية الرابعة"؛ حيث يستمر التسجيل حتى الـ25 من يوليو الجاري؛ مبينةً أن الهاكثون سيقام حضوريًّا في مدينة في الفترة من 8- 10 أغسطس القادم، بمشاركة نخبة من المبدعين والمبتكرين من مختلف القطاعات.

وأوضحت الوزارة أن الهاكثون يأتي ضمن مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية؛ بهدف تسليط الضوء على أهمية الثورة الصناعية الرابعة بطرق مبتكرة؛ مما يتيح للمشاركين التعرف على التطبيقات وكيفية استخداماتها في تطوير حلول جديدة، إضافة إلى تكوين فِرَق متجانسة تعمل سويًّا لمدة 3 أيام، مع التركيز على 4 قطاعات رئيسية: الصناعة، والتعدين، والطاقة، والخدمات اللوجستية.

وبيّنت أن الهاكثون يسعى إلى تطوير حلول فعالة ومستدامة لتبني التقنيات في جميع القطاعات، ورفع الوعي بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والخروج بنماذج عمل أولية تحقق أهداف برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية في تحويل المملكة إلى قوة صناعية رائدة، ومنصة عالمية عبر تعظيم القيمة المتحققة في قطاعي والتعدين والتركيز على المحتوى المحلي والثورة الصناعية الرابعة.

وأكدت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات أن المشاركين سيحظوْن بفرصة التفاعل مع خبراء مختصين في العديد من المجالات، من خلال جلسات إرشادية واستشارية، وورش عمل مميزة تتيح لهم تبادل الأفكار والحلول وتعزيز مهاراتهم، إضافة إلى تقديم جوائز مالية قيمة تصل إلى 640 ألف ريال للفائزين بأفضل المشاريع.

ودعت الوزارة المبدعين والمبتكرين والمهتمين من رواد الأعمال وأصحاب الشركات التقنية، إلى التقدم والتسجيل عبر زيارة موقع الهاكثون https://saudi4ir.mcit.gov.sa/ar/hackathon/8، وأن آخر موعد للتسجيل في 25 يوليو القادم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا