منوعات / صحيفة الخليج

«تعرّض لإهانة شديدة».. فنان يكشف مفاجأة حول وفاة تامر ضيائي

كشف الفنان المصري محمد علي رزق تفاصيل جديدة بشأن وفاة الفنان الراحل تامر ضيائي، بعد انتشار للمشاجرة بين الراحل وفرد أمن في أحد المستشفيات، ونتج عنها وفاته.

وأوضح رزق عبر حسابه على موقع «» أنّه يعرف الفنان الراحل منذ 20 عاماً، ونشأت صداقة قوية بينهما ظلّت مستمرة حتى وفاته، مضيفاً: «تامر ضيائي طول عمره إنسان محترم، وعلى مدار 20 سنة لم أشاهده غاضباً، أو متجاوزاً في حق أحد. وما حدث معه في يوم وفاته كان شيئاً مهيناً فانفجر من الغضب».

وتابع: «تامر يقوم على رعاية زوجته في مرضها منذ 17 عاماً، وكان صابراً وراضياً. ولم يطلب دخول زوجته لعيادة الكشف قبل بقية المرضى في غير دورها كما روّج البعض، بل أخبرتني زوجته بنفسها أن دورها في الكشف 421. وحين جاء دور الرقم الذي يسبقهم اقترب بها عند الباب، استعداداً للدخول فمنعه فرد الأمن، وقال له إن آخرين سيدخلون قبله، فرفض تامر هذه العشوائية. ومن هنا بدأت المشكلة».

وأكمل رزق: «تامر انفجر من الغضب لأن زوجته مريضة بشدة، وتنتظر منذ الصباح لتلقي جرعة العلاج الكيماوي، وفرد الأمن كان يأخذ أموالاً ليدخل حالات قبل الأخرى في غير دورها. تامر لم يفعل شيئاً سوى التمسك بحقه».

يذكر أن الفنان المصري تامر ضيائي توفي، ظهر الأربعاء، بعد نشوب مشاجرة بينه وبين فرد أمن بأحد المستشفيات، وتجري الجهات الأمنية التحقيق في ملابسات الوفاة.

وترك تامر ضيائي وصيته الأخيرة عبر حسابه على «فيسبوك»، وجعلها مثبتة مطالباً كل محبيه الالتزام بشروطها العشرة، وأولها حضور أكبر عدد ممكن من الناس لصلاة الجنازة.

وطلب ضيائي توفير نفقات إقامة العزاء، وتحويلها إلى صدقة جارية، محدداً أوجه إنفاقها، وهي تمويل بناء المساجد، وشراء مقاعد متحركة بالمستشفيات، وتوصيل المياه وبناء الأسطح لمنازل الفقراء.

كما نصح تامر ضيائي محبيه بالإكثار من الدعاء له وتجنب جلسات ختم قراءة القرآن الجماعية، كما طلب عدم نصح أحد للمقربين منه بالتوقف عن البكاء، وتركهم يعبرون عن حزنهم.

وشدد تامر ضيائي على أهمية الإكثار من الدعاء له خاصة عند نزوله القبر، إلى جانب إنفاق الصدقات. وأنهى الفنان الراحل وصيته التي كتبها في 12 مايو/ أيار الماضي بطلب السماح من كل الذين يعرفونه.

وكان تامر ضيائي احتفل قبل وفاته بيوم بتخرج أصغر أبنائه من الجامعة، وكتب احتفالاً بتلك اللحظة «أنا اتخرجت»، ليتحول منشور التهنئة الذي كان يتفاعل معه قبل ساعات إلى دفتر للعزاء من أصدقائه.

يُذكر أن تامر ضيائي قدّم أدواراً مميزة، وكان أحد العناصر الأساسية في أعمال الفنان يوسف الشريف، إلى جانب أخرى مثل «الهروب»، و«صاحب السعادة»، و«وش تاني»، و«أبو العروسة»، و«»، وكان ظهوره الفني الأخير في «فراولة» الذي تم عرضه خلال شهر الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا