منوعات / صحيفة الخليج

ستينية تخفض عمرها البيولوجي إلى 35 عاماً

اتخذت الأمريكية تينا وودز قراراً بتغيير الطريقة التي تعيش بها منذ بضع سنوات. وقالت وودز بدأ كل شيء عندما كنت أقرأ كتاباً يعود لعام 2020، عش لفترة أطول مع الذكاء الاصطناعي، وبدأت في طلب مشورة من خبراء الصحة والعيش أقصى مدى دون أمراض بجميع أنحاء العالم.

وأضافت:«تشير الاختبارات التي أجريتها في عيد ميلادي الستين هذا الربيع إلى أن عقلي يتقدم في السن مثل شيخوخة شخص يبلغ من العمر 35 عاماً، وأن صحة قلبي في منتصف الأربعينات، وكذلك عملية التمثيل الغذائي لدي».

وغيرت المرأة حياتها ب 4 تغييرات بسيطة قمت بها لدرء الشيخوخة وفقاً لما نشره موقع «بيزنس إنسايد»، قالت:

1- المكملات الغذائية: أتناول بعض المكملات الغذائية، لكني لا أتوقع منها أن تصنع المعجزات، لكن وفقاً للباحثين أن تناول بعض الفيتامينات مثل «د» كل يوم، و«ب12»و«أوميجا 3» و«الكولاجين لمفاصلي» تمنح القوة للجسم وتحد من شيخوخته.

وقالت:«أثبت فحص العظام الذي أجريته كجزء من العملية أن المكملات الغذائية جيدة ومفيدة للجسم، وأعطي الأولوية للبروتينات مثل الدجاج والأسماك في نظامي الغذائي، بالإضافة إلى الكثير من النباتات، وبالإضافة إلى قائمة المكملات حساء العدس، والمكسرات كوجبة خفيفة، وأتجنب عموماً الأطعمة فائقة المعالجة.

2- تقييد السعرات الحرارية: أكدت المرأة أنها تلتزم أربعة أيام في الأسبوع بتناول وجبة واحدة فقط في اليوم، وهي مقتنعة بأن هذا هو أحد المفاتيح الكبيرة لشيخوخة صحية، وأجرت محادثة مع عالم الوراثة وطبيب الصحة نير بارزيلاي الذي أوضح أن المنطقي، من الناحية الميكانيكية، أن يتم تقييد القليل من السعرات الحرارية، وتحديداً بعض الوقت من الصيام كل يوم، قد تكون جيدة لطول عمر الإنسان.

3- امتصاص أكبر قدر ممكن من الأوكسجين في الجسم من خلال ممارسة دروس الزومبا مرتين في الأسبوع، الرقص اللاتيني والتمارين الرياضية.

3- العلاج التعويضي بالهرمونات: قالت المرأة: إحدى الطرق الدوائية التي غيرت بها عمري البيولوجي منذ أن بدأت هذه الرحلة هي العلاج بالهرمونات البديلة لانقطاع الطمث.

والأدوية المستخدمة عقار «الاستراديول»، الذي يتم فركه على الجلد، بالإضافة إلى كبسولات البروجسترون وقليل من هلام التستوستيرون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا