منوعات / صحيفة الخليج

«البرلماني الصغير» تبرز المساهمات النشطة للأطفال

في اجتماع عقدته هيئة تحرير مجلة «البرلماني الصغير» مع اختتام أعمالها للدورة الثالثة، عرفت بالعدد العاشر والذي أصدره البرلمان في إطار أعماله من الجلسة الرابعة للدورة الثالثة، وما يتناوله من نشاط برلماني حافل للأطفال ومساهمات نشطة، وتناولت سياساتها إبراز العمل البرلماني المتكامل للبرلمان والمساهمات النوعية للأطفال.

وترأس الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل رئيس تحرير مجلة البرلماني الصغير والمشرف العام، إلى جانب حضور د. حيدر وقيع الله مدير التحرير وهيئة التحرير التي تضم الإعلامية مروه السويدي والإعلامي إسلام الشيوي وأعضاء هيئة التحرير من الأطفال أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل من الدورة الثالثة وحضر عمر مروان حمدان الحاج من فلسطين وأحمد طارق سعيد الفرماوي وشكران حسين فاروق من ولجين بن عارف العامرية من سلطنة عمان وجون ناجي دندن.

وتم خلال الاجتماع استعراض أحدث الأعداد والموضوعات التي تناولتها المجلة، التي تعد منبراً مهماً لتعزيز التواصل والتفاعل بين الأطفال العرب وبين برلمانات بلدانهم، وقد تنوعت الموضوعات بين القضايا الاجتماعية والثقافية والبيئية، ما يعزز الوعي والمشاركة المجتمعية بين الشباب.

في كلمته، أشاد الباروت، بجهود أعضاء هيئة التحرير وبمساهمات الأعضاء والأطفال من كافة الدول العربية في إثراء المجلة وما تميز به العدد العاشر من غزارة في المحتوى وتنوع في الموضوعات توزعت على 95 صفحة، وأثنى على دور هيئة تحرير مجلة البرلماني من الأطفال مع انتهاء فترة عضويتهم في البرلمان والذي يتزامن مع انعقاد الجلسة الرابعة والأخيرة من الدورة الثالثة بجهودهم ومثابرتهم التي أفضت إلى هذا العدد المتميز.

وأكد أهمية دور المجلة في تعزيز مفاهيم الديمقراطية وحقوق الطفل، مشيراً إلى أن البرلمان العربي للطفل يسعى دائماً إلى تعزيز مشاركة الأطفال في الحياة العامة وتعزيز قدراتهم القيادية والإبداعية، فضلاً عن التنمية الإعلامية وبيان الإسهامات المتدفقة في مجال الطفولة في كافة الدول العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا