منوعات / صحيفة الخليج

أخبار المرأة وإنجازاتها في «تقاطع 93»

يقدم البرنامج الإذاعي «تقاطع 93»، الذي يرافق مستمعي «إذاعة دبي» التابعة لـ«دبي للإعلام» من الاثنين حتى الجمعة وعلى مدار ساعتين، سلسلة من الفقرات الملهمة التي تبرز محتواه وحيويته، وقدرته على استعراض كل ما يهم المرأة في مجالات الأسرة والأزياء والتجميل والصحة النفسية والعامة، إلى جانب أخبارها في كل القطاعات.

ويمتاز البرنامج بما يقدمه من جرعات معرفية للمرأة في مختلف القطاعات التي تهمها، ويتولى تقديمه المذيعات فاطمة عبد الرحمن، ولونا غفرة، وسارة البلوشي، اللواتي يتميزن بقدرتهن على طرح موضوعات تواكب اهتماماتها، وتركز على رفع مستوى الوعي لديها حول صحتها العامة، وتحفز لديها روح الابتكار والمبادرة، وتعكس المكانة التي وصلتها في المجتمع الإماراتي، وذلك من خلال استضافة مجموعة من الخبراء والمختصين في مجالات مختلفة.

و أكدت لونا غفرة، أن البرنامج يمتاز بتنوعه وقدرته على طرح موضوعات مهمة قادرة على لفت انتباه المستمع. وقالت: «نسعى عبر «تقاطع 93» إلى استعراض واقع المرأة في ، وما تمتلكه من إمكانات وقدرات واسعة، وما حققته من إنجازات لافتة في مختلف القطاعات، وانعكاسات ذلك على حياتها اليومية وعلاقتها مع أسرتها والمجتمع، ونسعى إلى مناقشة ذلك من خلال وجهة نظر المرأة نفسها، ما يجعل البرنامج مصدراً مهماً للمعرفة والطاقة الإيجابية».

وأشارت فاطمة عبد الرحمن، إلى طبيعة البرنامج وما يشهده من نقاشات يتطلب بذل جهد كبير أثناء عملية إعداده. وقالت: «إنه يتطرق إلى العديد من القضايا التي تخص المرأة ومتطلباتها، وهو ما يحتاج إلى عملية شاملة لاختيار الأفكار الملائمة التي يمكن من خلالها إثراء البرنامج، وتقديم محتوى إعلامي قادر على إبراز مكانتها المجتمعية واستعراض مشاركاتها وتوجهاتها في مختلف المجالات». وأشارت إلى، أن أسلوب تقديم البرنامج يلعب دوراً مهماً في إيصال رسائله الرئيسية، مؤكدة في الوقت نفسه، أنه يتطلب اختيار مواضيع شيقة وغنية وتقديمها على الهواء مباشرة بأساليب متنوعة قادرة على جذب اهتمام المستمع.

وأشارت سارة البلوشي، إلى أن طبيعة «تقاطع 93» تجسد توجهات «دبي للإعلام» الهادفة لأن تكون الأقرب إلى الجمهور. وقالت: «يمتاز البرنامج بتفرد محتواه وقدرته على طرح نقاشات وموضوعات خاصة ومتنوعة في مختلف مجالات الحياة، إلى جانب تقديمه لفقرات تغطي العديد من الجوانب التي تهم المرأة في كل أماكن وجودها، إذ نستعرض من خلاله الكثير من الآراء حول ما نطرحه من أفكار أسهمت في إثراء البرنامج».

يذكر أن «تقاطع 93»، يبث عبر أثير إذاعة دبي من الاثنين وحتى الجمعة في تمام الساعة 10:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا