منوعات / الطريق

في موسمه- تعرف على فوائد البطيخ الصحيةاليوم الأربعاء، 24 يوليو 2024 02:21 مـ

يُعد البطيخ من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الكثيرين، لما يتمتع به من طعم لذيذ ومذاق منعش، بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة الأخرى.

وتقول الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري التغذية والسمنة في تصريح خاص لـ"الطريق"، إن البطيخ عبارة عن كنز أحمر، وله العديد من الفوائد الصحية على صحة الجسم.

وأضافت أن هناك فوائد عديدة وتشمل للبطيخ وتشمل ما يلي:

1- ترطيب الجسم: يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء تصل إلى 92%، مما يجعله مصدرًا ممتازًا للحفاظ على رطوبة الجسم، خاصة في فصل الصيف الحار.

2- غني بالمغذيات: يُعد البطيخ مصدرًا غنيًا بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامين أ، وهو فيتامين ضروري لصحة العينين والجهاز المناعي.

3- فيتامين ج كما أنه مضاد للأكسدة يُساعد على تعزيز صحة المناعة ومكافحة الجذور الحرة، وأيضًا البوتاسيوم يساهم في تنظيم ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.

4- تعزيز صحة القلب: يُساعد البطيخ على تعزيز صحة القلب لاحتوائه على البوتاسيوم الذي يُساعد على تنظيم ضغط الدم، وتوسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.

5- فقدان الوزن: يُعد البطيخ خيارًا ممتازًا لمن يرغبون في إنقاص الوزن، لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة ونسبة عالية من الماء والألياف التي تُعطي شعورًا بالشبع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا