منوعات / صحيفة الخليج

جرعة يومية من العصائر تصيب الأطفال بالسكري

عادي

26 يوليو 2024

14:27 مساء

قراءة دقيقة واحدة

كشفت دراسة أجريت في ماساتشوستس الأمريكية، عن أن الشباب الذين يستهلكون المشروبات السكرية وعصائر الفاكهة بانتظام (8 أونصات أو أكثر يومياً) خلال مرحلة الطفولة والمراهقة لديهم خطر متزايد للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، كما تشير مؤشرات نسبة السكر في الدم.
ووجدت الدراسة التي أجريت على 500 طفل في ماساتشوستس، أن الاستهلاك المنتظم للمشروبات السكرية وعصائر الفاكهة بنسبة 100٪ خلال مرحلة الطفولة والمراهقة كان مرتبطاً بارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري2 بين الأولاد مقارنة بالفتيات.
ووفقاً لصحيفة «حقائق جمعية القلب الأمريكية» حول المشروبات السكرية، فإن ما يقرب من ثلثي الأطفال والمراهقين بالولايات المتحدة يستهلكون مشروباً سكرياً واحداً على الأقل، مثل الصودا أو عصير الليمون أو مشروبات كل يوم، وتشير أيضاً إلى أن تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على سكريات مضافة، خاصة من المشروبات السكرية، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني وتسوس الأسنان.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5xkba6u5

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا