منوعات / صحيفة الخليج

بالفيديو | 8ساعات من الرعب.. تفاصيل حريق العتبة في

عادي

26 يوليو 2024

16:54 مساء

قراءة دقيقة واحدة

8ساعات من الرعب.. تفاصيل حريق العتبة في مصر

8ساعات من الرعب.. تفاصيل حريق العتبة في

«الخليج» – متابعات
قضى رجال الحماية المدنية في مصر أكثر من 8 ساعات في محاولة إخماد حريق هائل نشب في مخزن ملابس بمنطقة العتبة بمحافظة القاهرة، والتهم مبنى كاملاً وتسبب في خسائر بملايين الجنيهات.
كيف بدأ حريق العتبة؟
بدأت الواقعة بتلقي غرفة عمليات النجدة، بلاغاً بنشوب حريق في مخزن ملابس بعقار في شارع الرويعي، بمنطقة الموسكي في وسط القاهرة.
وتصاعدت ألسنة اللهب وامتد الحريق إلى مخازن الملابس والأجهزة الكهربائية الموجودة في العقار، بسبب وجود مواد قابلة للاشتعال من جلد وبلاستيك وأخشاب، فخرج الوضع عن السيطرة حتى التهمت النيران المبنى بالكامل. وأثناء عمليات الإطفاء سقطت واجهة العقار، ما أثار الذعر بين الأهالى وأصحاب المحلات الذين تجمعوا بالمنطقة.
تفاصيل السيطرة على حريق العتبة
انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، وتم فرض كردون أمني، مع الدفع بـ12 سيارة إطفاء و5 إسعاف للمكان، في محاولة للسيطرة على الحريق قبل امتداده للعقارات والمحلات المجاورة.
وأجلت القوات الموجودة في مكان الواقعة الباعة الجائلين، الذين عبثاً حاولوا إنقاذ بضائعهم، كما أخلت العقارات المجاورة لحريق مخزن الموسكي من سكانها.
واستغرقت مكافحة النيران ساعات طويلة، ووقعت حالات اختناق، ولكن لم يسفر الحريق عن أي وفيات. ويجري حالياً عمل حصر للخسائر التي تجاوزت الملايين في التقديرات المبدئية، وعمل معاينة لمكان الحريق، لمعرفة ملابساته وأسبابه.

This is a Twitter Status

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/2pas2m8e

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا