منوعات / صحيفة الخليج

انطلاق أعمال المؤتمر الخامس للمصريين في الخارج

القاهرة:«الخليج»

انطلقت في القاهرة، الأحد، النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج» تحت شعار «من أم الدنيا.. لكل الدنيا».

وافتتح المؤتمر، الذي ينعقد على مدار يومين، د. بدر عبد العاطي، الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وسط مشاركة كبيرة من أعضاء الجاليات المصرية في الخارج، وحضور واسع من الوزراء، وممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والبنك المركزي المصري، وعن مختلف الجهات الحكومية والوطنية المعنية بشؤون المواطنين في الخارج.

وأوضح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن د. بدر عبد العاطي، أكد في كلمته أن المؤتمر منذ إطلاقه وعلى مدار نسخه المتعاقبة يعد منبراً مهماً للتواصل والحوار ولتبادل الآراء، حول ما يمكن أن تقدمه جهات الدولة المصرية من دعم ومزايا للمصريين في الخارج، وتوفير التسهيلات الممكنة لهم في كل المجالات، وبحث آفاق مساهمة أبناء الجاليات المصرية الفعالة في شؤون الوطن، ومسيرة التنمية الشاملة.

وأكد د. بدر عبد العاطي في كلمته، أن النسخة الخامسة للمؤتمر سوف تشهد إطلاق مبادرات تعزز من أواصر التعاون مع المصريين بالخارج، ودعم الروابط الثقافية لهم بالوطن، كشركاء في مسيرة التنمية، وهو أحد أهم الملفات التي وردت في برنامج الحكومة، وهو ملف «التنمية المستدامة والشاملة»، وذلك بعلمهم وخبراتهم وانتمائهم الوطني الصادق، فضلاً عن استثماراتهم في الاقتصاد المصري والفرص المتاحة والواعدة به، لتحقيق المكاسب المشتركة للجميع وهو حق لكل المصريين، وواجب وطني عليهم أيضاً.

ودعا وزير الخارجية كل المصريين بالخارج للإطلاع على برنامج عمل الحكومة، واقتراح المجالات التي يمكن لهم المساهمة فيها، والاستفادة منها، واقتراح المبادرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا