منوعات / صحيفة الخليج

جوان تشين.. سينمائية من إلى هوليوود

قبل أن تجتذب الغرب بأدائها اللافت في أفلام شهيرة بينها «ذي لاست إمبيرر» و«توين بيكس»، كان لجوان تشين مسيرة سينمائية طويلة، إذ حققت نجومية منذ طفولتها في حيث اختارتها زوجة الزعيم السابق ماو تسي تونغ شخصياً في أول أدوارها.

هذه المسيرة الاستثنائية، بدءاً من الأفلام الدعائية للجيش الأحمر وصولاً إلى سحر هوليوود، قد تُتوج قريباً بترشيح لجائزة الأوسكار بفضل «ديدي»، وهي قصة علاقة صعبة بين أمّ وابنها المراهق نالت استحسان النقاد، وتؤدي فيها جوان تشين دور أم عزباء مهاجرة.

تؤدي الممثلة البالغة 63 عاماً دور تشونغسينغ، وهي فنانة تايوانية محبطة تعيش في كاليفورنيا، تحاول قدر استطاعتها إعالة أسرتها المكونة من طفلين، أحدهما ابنها البالغ 13 عاماً، المنغمس في شغفه بلعبة السكيت بورد والمنشغل في غراميّاته الأولى.

وتقول تشين إن هذا الدور «ينبثق مني، لأنه يمثل الحياة التي عشتُها»، مضيفة «أنا، مثل تشونغسينغ، أمّ مهاجرة ربّت طفلين أمريكيين. وقد ترافق ذلك مع علاقة حميمة ملؤها المحبة، ولكن أيضاً مع هوة ثقافية وحالات سوء فهم وتوقعات لم تتحقق».

تقف الممثلة أمام الكاميرا منذ كان عمرها 14 عاماً. في ذلك الوقت، رصدها أحد المخرجين، وأرسل صورها إلى زوجة ماو تسي تونغ، جيانغ تشينغ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا