منوعات / صحيفة الخليج

: الأمن السيبراني من مكونات الأمن القومي

القاهرة: «الخليج»

قال د. عمرو طلعت، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، إن الأمن السيبراني من محاور الأمن القومي في برنامج الحكومة المصرية.

وأضاف الوزير، خلال انطلاق فعاليات المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي لأكاديمية الأمن السيبراني لتدريب النشء والشباب بالمعهد القومي للاتصالات بالقرية الذكية في القاهرة، أن الاهتمام العالمي بمجال الأمن السيبراني جاء لتزايد الأخطار التي تمثلها الهجمات السيبرانية على مختلف القطاعات، خاصة مع تزايد اعتماد الدول على المنظومات الرقمية في تقديم مختلف الخدمات وإدارة المرافق.

وأشار طلعت إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تنظيم سلسلة من الفعاليات، من ضمنها البرنامج التدريبي، بهدف رفع الوعي حول الأمن السيبراني ومخاطره لدى مختلف فئات المجتمع، إلى جانب إعداد كوادر منذ الصغر، قادرة على التعامل مع أخطار الأمن السيبراني. وأوضح أن البرنامج يستهدف في المرحلة الأولى رفع درجة إدراك النشء حول أهمية الأمن السيبراني وأخطاره، بينما يستهدف في المراحل التالية اكتشاف المواهب والقدرات المتميزة في مجال الأمن السيبراني من طلاب الجامعات والخريجين؛ بهدف توسيع قاعدة الكوادر المتخصصة والخبراء في هذا المجال.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت، أن البرنامج التدريبي يتضمن التدريب على مهارات وأساسيات الأمن السيبراني، وطرق من الهجمات السيبرانية، وحماية الخصوصية والبيانات. ولفت إلى أن التدريب يستمر شهرين ويضم نحو 1300 متدرب من مختلف المراحل العمرية، بدءاً من 12 عاماً، وحتى طلاب الجامعات والخريجين من مختلف التخصصات الأكاديمية والجامعات المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا