منوعات / صحيفة الخليج

«الإيسيسكو» تطلق في غامبيا 10 آلاف شتلة لاستعادة النظم البيئية المتدهورة

عادي

10 أغسطس 2024

12:33 مساء

قراءة دقيقة واحدة

«الإيسيسكو» تطلق في غامبيا 10 آلاف شتلة لاستعادة النظم البيئية المتدهورة

بنجول - وام
أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، بالشراكة مع اللجنة الوطنية الغامبية لليونسكو والإيسيسكو، وإدارة الغابات بوزارة في غامبيا، السبت، مبادرة إنتاج عشرة آلاف شتلة في هذا البلد الإفريقي، في إطار برنامج المنظمة لإنتاج 500 ألف شتلة في دول العالم الإسلامي.
وأكد الدكتور فهمان فتح الرحمن الخبير بقطاع العلوم والبيئة في المنظمة، في كلمة له خلال حفل افتتاح المشروع بالعاصمة بنجول، التزام «الإيسيسكو» بدعم وحماية البيئة والتنمية المستدامة في الدول الأعضاء، مستعرضاً جهودها ومبادراتها المتعددة في المجال، بهدف استعادة النظم البيئية المتدهورة، وتعزيز الموارد الطبيعية، ودعم التنمية المستدامة في المجتمعات الريفية.
وأوضح أن نسخة المشروع بغامبيا تستهدف إنتاج عشرة آلاف شتلة، وإعادة تشجير 20 هكتاراً من الأراضي المتدهورة، في ثلاث مناطق بثماني محافظات، إلى جانب توزيع شتلات المانجو والبرتقال، وزراعة شتلات المانجروف في المناطق الساحلية لتأهيل الشباب ودعم قدرات النساء في الأوساط الريفية، والإسهام في توفير فرص عمل، وتعزيز النظم البيئية المحلية.
يذكر أن المشروع حقق نجاحاً كبيراً في كل من موريتانيا وتوغو، حيث تمت زراعة 40 ألف شتلة من مختلف الأصناف، وإعادة تشجير 85 هكتاراً من الأراضي المتدهورة.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/yw95hme9

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا