منوعات / الصباح العربي

المفتي يستقبل عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهراليوم الإثنين، 19 أغسطس 2024 06:11 مـ   منذ 12 دقيقة

استقبل د.نظير عياد، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم، د.محمد البيومي، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر فرع الزقازيق، لتهنئته بمناسبة تولِّيه مهام منصب الجديد بدار الإفتاء.

المفتى يستقبل الأوقاف السابق لتهنئته بتولى مهام منصب الإفتاء

خلال اللقاء، أعرب المفتي عن سعادته بلقاء د.محمد البيومي، مشيدًا بالدَّور العلمي الرائد الذي تقوم به كلية أصول الدين في نشر العلوم الشرعية وتعزيز الفكر الأزهري المعتدل. وقال: "إننا في دار الإفتاء نثمِّن عاليًا الدَّور الذي تقوم به كليات أصول الدين في تخريج أجيال من العلماء والدعاة الذين يحملون لواء الوسطية وينشرون قيم الإسلام السمحة في المجتمع".

وأضاف المفتي "أن التعاون المستمر بين دار الإفتاء والمؤسسات الأكاديمية في الأزهر الشريف هو أساسٌ لدعم استقرار المجتمع ومواجهة الأفكار المتطرفة ونحن نسعى دائمًا إلى تعزيز هذا التعاون وتبادل الخبرات في سبيل تحقيق رسالتنا المشتركة".

من جانبه، عبَّر د.محمد البيومي عن فخره بلقاء المفتي وتهنئته على تولي هذا المنصب الرفيع. وأكد الدكتور البيومي على أهمية الدَّور الذي تلعبه دار الإفتاء في توجيه الرأي العام ونشر الفهم الصحيح للدين، قائلًا "إن دار الإفتاء المصرية تمثِّل مرجعية دينية كبرى، ليس فقط في ولكن في العالم الإسلامي بأسره، ونحن في كلية أصول الدين نحرص على دعم جهودها والتعاون معها في كل ما يخص نشر الوعي الديني الصحيح وتعزيز قِيَم التسامح والوسطية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا